';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

افضل 10 مسلسلات أجنبية لازم تشوفهم

افضل 10 مسلسلات أجنبية لازم تشوفهم

كثير منا يريد متابعة مسلسلات أجنبية لكن لا يعرف ما المسلسل الأجنبي الذي يبدأ بمشاهدته وما هي أفضل مسلسلات أجنبية مناسبة له لكي يبدأ بمتابعتهم لذلك في مقال اليوم حاولنا أن  نقدم لكم قائمة تضم أفضل 10 مسلسلات أجنبية في التاريخ من وجهة نظرنا ، حيث من الممكن أن توجد مسلسلات اجنبية أخرى أفضل من التي قد وضعناهم في هذه القائمة لكن كما وضحنا أن هذه المسلسلات  الأجنبية دي من وجهة نظر شخصية فقط.

ولذلك فإذا كنت ترغب في قضاء وقتك في الترفيه من خلال مشاهدة أفضل مسلسل في التاريخ فهذا الأمر قد يضعك في حيرة كبيرة وذلك لوجود العديد من الأعمال الفنية العالمية الرائعة التي قد تجعلك في حيرة البدء في اختيار أفضل مسلسل اجنبي تبدأ في مشاهدته ، حيث تتنوع المسلسلات الأجنبية في قائمتنا لــ أفضل 10 مسلسلات في التاريخ IMDb ما بين مسلسلات التشويق والدراما والأكشن والكوميديا وهذا ما سوف يسهل عليك اختيار افضل مسلسل اجنبي ترغب في مشاهدة بشكل سهل للغاية.

أفضل 10 مسلسلات أجنبية في التاريخ

تضم قائمة افضل 10 مسلسلات أجنبية في التاريخ العديد من القصص المختلفة ما بين الأكشن والكوميديا والتشويق والدراما وغيرها من التصنيفات الأخرى ، حيث يختلف الذوق العام من مشاهد الى آخر فجميعنا لا يحب نفس الأشياء ولذلك كما تقول الحكمة الشهيرة لولا اختلاف الأذواق لفسدت السلع ،  من من منطلق هذا المبدأ الذي دفعنا الى محاولة إعداد قائمة تضم أفضل المسلسلات الاجنبيه يجب أن تشاهدهم.

 كما وضعنا شرح مبسط عن كل مسلسل وعن ما تدور قصة كل مسلسل أجنبي من ضمن هذه المسلسلات الاجنبية للتتعرف على القصة التي يدور حولها سواء كانت مسلسلات اجنبية جريمة ومسلسلات أجنبية رومانسية و مسلسلات اجنبية اكشن و مسلسلات اجنبية دراما ومسلسلات اجنبية تاريخية ومسلسلات اجنبية فانتازيا وغيرها من التصنيفات التي تحتويها مسلسلات هذه القائمة ، وبعد مراجعتك لقائمة أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية ، يمكنك البدء في اختيار المسلسل الاجنبي الافضل المناسب لك والبدء في مشاهدته.

أفضل مسلسلات في التاريخ IMDb

الكثير من مشاهدي المسلسلات الأجنبية ومتابعي الأعمال الفنية المختلفة يعرفون موقع تقييم الأعمال الفنية الأشهر في التاريخ وهو موقع IMDb والذي يتم فيه تقييم جميع الاعمال الفنية العالمية فور صدورها ، وبذلك فيكون هذا الموقع مرجع للكثير من المشاهدين الذين يرغبون في متابعة أفضل مسلسل اجنبي في التاريخ ، وذلك من خلال قوائم ترشيحات المسلسلات الاجنبية التي يقدمها الموقع بشكل دوري لمستخدميه بناءً على التقيمات العالية.

وقد إستعنا بموقع IMDb في إعداد هذه القائمة لكي نختار لكم أفضل 10 مسلسلات في التاريخ IMDb وهم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي حظيت على تقييمات عالية عبر الموقع ، ونالت استحسان ملايين الأشخاص عبر التاريخ ، ولذلك فإن جميع المسلسلات الاجنبية في هذه القائمة سوف تجد أنها هي الأشهر في العالم أجمع.


 Breaking Bad

Breaking Bad

تدور أحداث مسلسل Breaking Bad حول أستاذ الكيمياء والتر وايت الذي يتم تشخيصه بمرض سرطان الرئة، وهنا يبدأ في النظر إلى واقعه ليدرك حقيقة أنه خرج من رحلته العلمية والعملية المديدة خالي الوفاض، من ثم يقرر الدخول إلى عالم المخدرات من أجل تأمين مستقبل عائلته مادياً، مُستعيناً في ذلك بعبقريته الكيميائية ومعاونة طالبه السابق.

ملايين مشاهدين مسلسل Breaking Bad يعتقدون أنه أفضل مسلسل في التاريخ نظراً للقصة القوية والحبكة الدرامية الرائعة التي يقدمها الكاتب والممثلون من خلال هذا العمل الفني الرائع الذي سوف تسعد وأنت تشاهده من خلال تسلسل الأحداث والشخصيات ودور كل منهما التي جعلت من مسلسل Breaking Bad كواحد من أفضل المسلسلات الاجنبية عبر موقع تقييم الاعمال الفنية IMDb.

Game of Thrones 

Game of Thrones

تقع أحداث مسلسل game of thrones في قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

إذا كنت مقبل لأول مرة في مشاهدة مسلسلات اجنبية عالمية ، فإن مسلسل game of thrones لن تشاهد مثله تماماً فهو من وجهة نظرنا الشخصية هو أفضل عمل درامي في التاريخ دون أي منازع ، حيث أن الكاتب جورج مارتن الذي يعتبر هو مؤلف قصة صراع العروش قد أبدع بشكل لا يصدق في هذا العمل الذي لا يضهيه عمل أخر والذي يعتبره الملايين عبر العالم بأنه أفضل المسلسلات الأجنبية أكشن وتشويق.

Prison Break

Prison Break

تدور أحداث الموسم الأول من مسلسل الهروب من السجن prison break عن إدانة أحد أبطال المسلسل لينكولن بورزو بتهمة قتل ترينيس ستيدمان شقيق نائبة الرئيس الأمريكي ، ويتم سجنه في نهر فوكس في انتظار تنفيذ حكم الإعدام ، لكن بطل المسلسل مايكل سكوفيلد الذي يؤمن ببراءة شقيقة يحاول جاهدًا مساعدته من أجل إخراجه من السجن.

مسلسل prison break هو أحد الأعمال الفنية العالمية الرائعة التي سوف تقضي أوقات سعيدة من أجل متابعة أحداث الهروب من السجن بالطرق التي يقوم بها أبطال المسلسل ، وهو أحد أفضل مسلسلات أجنبية مغامرات في التاريخ الذي ننصحك أيضاً أن تضعه في قائمتك من أجل مشاهدته.

Chernobyl 

Chernobyl

قصة مسلسل تشرنوبل Chernobyl عن الحادثة الشنيعة التي حصلت عام 1986 في قلب الاتحاد السوفييتي، وعلى وجه الخصوص في مقطاعة (أوكرانيا)، وعلى وجه الدقة في مدينة (تشيرنوبل) بداخل تلك المقاطعة العُظمى .

يعتبر مسلسل Chernobyl  هو أحد المسلسلات التي توثق حادثة تشرنوبل الشهيرة ولذلك فإن هذا المسلسل التاريخي يركز على هذا الجانب أكثر من أي جانب أخر ، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون المسلسلات التاريخية فنحن نرشح لك هذا المسلسل بقوة لتشاهده.

Peaky Blinders 

Peaky Blinders

تتحدّث قصة مسلسل peaky blinders البريطاني عن عصابة حقيقية، ظهرت بعد الحرب العالميّة الأولى ، في شوارع مدينة برمينغهام في إنجلترا، وسيطرت عليه بعنف ، بزعامة بطل المسلسل تومي شيلبي الذي قام بتمثيل دوره كيليان مورفي، وكانواخارجون عن القانون، كما أنهم كانوا ييرتدون قبعات بزوايا حادّة  ليخفوا فيها شفرات الحلاقة التي كانوا يضربون بها وجوه خصومهم، مما تسبّب في موجة من الجريمة أغضبت الشرطة ، وكنات عصابة peaky blinders واحدة من العديد من العصابات في برمينغهام التي انضمَّ إليها الكثيرون بسبب الفقر الصّناعيّ في المدينة، ولكنَّ أساليبهم جعلت منهم العصابة الأكثر رعبًا في بريطانيا جميعها.

فإذا كنت تريد أن تشاهد أفضل المسلسلات الأجنبية أكشن وتشويق فإن مسلسل peaky blinders سوف يقدم لك هذه المتعة والتشويق والإثارة ولن يكون مملاً أبداً عند مشاهدته ، وهو من أعلى المسلسلات تقييماً في التاريخ كما أن الجزء الدرامي الموجود في المسلسل سوف يسعدك جداً.

Sherlock 

Sherlock

يُقدم المسلسل نسخة معاصرة من شخصية شارلوك هوملز Sherlock Holmes الذي يستعين به المُحقق “Lestrade” لحل الجرائم نظرا لقدراته غير العادية ويساعده زميله في السكن دكتور جون واستون  الذي أنهى خدمته العسكرية في أفغانستان وعاد بإصابة في قدمه ، ويعرض المسلسل في كل حلقة جريمة مختلفة على مدار ساعة ونصف تقريبا لتبدو كل حلقة وكأنها فيلم قصير عن جريمة معينة ، لكن في نفس الوقت وفي خلفية أحداث كل الحلقات نعيش صراع البطل شارلوك هوملز مع عدوه اللدود جيم مورياتي.

مسلسل شارلوك هوملز هو أحد افضل المسلسلات القصيرة الاجنبية التي يمكنك ان تشاهدها في حياتم ، وقصته رائعة جداً وسوف تعيش مع كل جريمة يحاول المحقق شارلوك هوملز في حلها بإثارة وتشويق ، لذلك فإذا كنت ترغب مشاهدة مسلسل أجنبي قصير فإن هذا العمل سوف يكون مناسب جداً لك.

Vikings 

Vikings

يرصد مسلسل vikings قصصاً مستوحاة من حياة أوائل الفايكنج الذين عاشوا في العصور الوسطى، ويكشف المسلسل حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم ، كما يركز على شخصية راجنار لوثبروك ، حيث إنه كان بطل عصره والذي كان له عائلة كبيرة ولذلك يكبر ليجد نفسه ملك الفايكنج كلها، ويصبح محاربا قويا يخاف منه الجميع، ولا يقف أمامه شيء على الإطلاق كانت حياته محفوفة بالمخاطر من كل جانب.

يعتبر مسلسل vikings هو أحد أعظم المسلسلات التاريخية الأجنبية التي يمكن أن تشاهدها في حياتك ، حيث أن أبطال المسلسل وخصوصاً راجنر قد لعبواً دوراً كبيراً جعلوا المشاهدين يتعلقون بقصص الفايكنجز وكيفية غزوهم وإكتشافعهم للبلدان الأخرى ، وحروبهم مع أعدائهم من الدول والممالك ، ولذلك فيعتبر مسلسل vikings هو أفضل مسلسل حروب في التاريخ.

The 100 

The 100

المسلسل مبنى على سلسلة روايات للروائية كاس مورجان، تبدأ قصة المسلسل بعد مرور 97 سنة على قيام حرب نووية دمرت الحضارة، وسفينة فضائية ترسل 100 من الشباب اليافعين إلى كوكب الأرض، للتحقق من إمكانية إعادة العيش على هذا الكوكب.

يعتبر مسلسل 100 هو أحد مسلسلات الخيال العلمى الرائعة التي يمكن أن تشاهدها في حياتك ، حيث أننا جميعا قد فكرنا من قبل فيما قد يحدث إذا تعرضت الارض الى صاروخ نووي وانتهت الحياة وكيف ستبدأ من جديد ؟ ، كل هذه الأحداث سوف تعيشها بالتفصيل من خلال مسلسل 100 والذي يعتبر افضل مسسلسل خيال علمي في التاريخ.

Friends 

Friends

مسلسل friends هو مسلسل كوميدي شهير يتناول مغامرات ستة أصدقاء في العشرينيات من عمرهم وهم يواجهون صعوبات العمل والحياة والحب ، حيث يتناول المسلسل العديد من القصص اليومية التي يعشها أبطال المسلسل في رحلة حياتهم وكل حلقة من حلقات المسلسل لها قصة دور حولها.

مسلسل friends هو يدخل ضمن أفضل مسلسلات أجنبية شبابية يمكنك مشاهدتهم كما أنه من افضل المسلسلات الاجنبية الطويلة حيث وصل عدد مواسمه الى 10 مواسم ، ولذلك فيعتبر هذا المسلسل هو أحد أفضل المسلسلات الكوميدية الاجنبية التي نالت اعجاب الملايين حول العالم.

La Casa de Papel 

La Casa de Papel

أحداث مسلسل la casa de papel الرئيسية تدور حول عملية سرقة ضخمة ومعقدة ، يقوم بهذه العملية مجموعة أفراد تحث قيادة شخص يسمى البروفيسور ، وهو شخصية غامضة ولا أحد من أعضاء العصابة المكلفة بالسرقة يعرف عنه أي شئ ، تقوم الخطة الرئيسية للعصابة بالقيام باحتجاز مجموعة من الرهائن داخل المبنى الخاص بصك العملة لمدة زمنية معنية محددة مسبقا من قبل العقل المدبر وهو البروفيسور ، حيث يفترض أن يتم خلال فترة السيطرة على مبنى صك العملة واحتجاز الرهائن ، القيام خلال هذه المدة القيام بطباعة ما يقارب 2 مليار يورو.

مسلسل la casa de papel هو أشهر مسلسل اسباني في التاريخ ، وليس الأشهر فقط بل هو أيضاً يمكن اعتباره أفضل مسلسل اسباني في التاريخ ، كما قد ضمن مكانة كبيرة وشهرة واسعة بين ملايين الأشخاص حول العالم الذين يعتبرون هذا مسلسل la casa de papel هو أحد أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية في التاريخ والذي سوف تعيش معه مغامرات وأكشن ، والدراما بين الشخصيات كما سوف تشاهد ما يقوم به البروفيسور من ذكاء في تخطي جميع المشاكل والعقبات التي تقف أمامه.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-