';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل 10 محرك بحث بديلة لموقع جوجل

 المقال نظراً لأهمية محركات البحث في حياتنا اليومية والتي نستخدمها يومياً من أجل البحث عن الأشياء التي نريد أن نعرف عنها معلومات سواء للتعلم أو غير ذلك ، لذلك نقدم لكم اليوم أفضل 10 محركات بحث بديلة لمحرك البحث الشهير جوجل والتي يمكنك إستخدامها للبحث عن ما تريد .

أفضل 10 محرك بحث بديلة لموقع جوجل في 2021

اشهر 10 محركات بحث عالمية بديلة لموقع جوجل

في هذا المقال نكتب لكم  أشهر 10 محركات بحث عالمية تستطيع الأستفادة منهم بديل عن موقع جوجل العالمي ، والتي من خلالها سوف تستطيع ان تصل وتحصل على كل المعلومات والنتائج المناسبة التي تبحث عنها لتوفر عليك الوقت والجهد وتعطيك التنوع في النتائج.

ما هي محركات البحث وما هي وظيفتها و كيف تعمل

محرك البحث هو عبارة عن برنامج متقدم له مميزات وقدرات كبيرة تنتجه الشركات الكبيرة فقط لانها تمتيك تكنولوجيا عالية حيث تعمل محركات البحث على تقديم المحتوى الذي يبحث عنه العميل او الزائر من خلال الكلمات التي يقوم بإدخالها للبحث عنها والتي تعرف بالكلمات المفتاحية والتي بعد ذلك يوفر لك محرك البحث النتائج والمواقع التي تحتوي هذه الكلمات التي قام العميل بالبحث عنها.

حيث تعتمد جميع محركات البحث العالمية على ما يعرف ب العناكب او الزواحف والتي تصل لملايين المواقع وصفحات المواقع عبر شبكة الانترنت وتقوم بفهرسة جميع موضوعاتها لكي تقدم للزائر الموضوع المناسب الذي يبحث عنه من خلال عمليات البحث التي يقوم بها.

كما قد إستعرضنا واحد من أحدث محركات البحث الجديدة الموجودة على الساحة والذي يعتبر محرك البحث المنافس لمحرك بحث جوجل ، وهو محرك بحث Yep ، والذي من المتوقع أن يمثل نقلة كبيرة بالنسبة للناشرين .

افضل محركات البحث في 2022

ويعتبر محرك بحث جوجل هو محرك البحث الاشهر والاكثر زيارة في العالم نظراً لعدد الزيارات الكبيرة التي يحصل عليها كل ثانية ، حيث كل ثانية تمر يبحث أكثر من 10 الالاف شخص بإستخدام المحرك البحث العالمي قوقل ، ولكي نقوم بتوفير معلومات متعددة نقدم لك مواقع أخرى تقدم نفس فكرة محرك البحث جوجل والتي سوف نوضحها في هذا الموضوع .

موضوعات قد تهمك أيضاً :

كيفية تحسين محركات البحث الداخلية أثناء كتابة المحتوى

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم التى لا غنى عنها

افضل 10 محركات بحث في 2022

أفضل 10 محرك بحث بديلة لموقع جوجل في 2021

1-  محرك بحث بينج Bing

يعتبر محرك بحث بينج المحرك المنافس الاول لمحرك جوجل التابع لشركة مايكروسوفت ، واهم ما يميز هذا المحرك هو امكانية البحث المتخصص في أي من الصور او الاخبار بالإضافة للسرعة التي يقدمها.

2- محرك اسك Ask

يعتبر محرك البحث أسك Ask  واحد من المحركات القديمة في مجال محركات البحث حيث يثق فيه ملايين المستخدمين حول العالم ، حيث يمتلك العديد من خيارات البحث المتخصصة المتعددة التي يقدمها المحرك مثل تخصيص البحث في الفيديوهات.

3- محرك ياهو Yahoo

محرك ياهو Yahoo  الشهير جداً والذي اصبح تحت إدارة شركة ميكروسوفت في السنوات السابقة ، وهذا لا يدل على انه يشبه موقع بينج في البحث حيث كل محرك له مميزات وخوارزميات مختلفة عن المحرك الأخر.

4- محرك دك دك جو Duckduckgo

يعتبر محرك دكدك جو Duckduck go  واحد من محركات البحث الشهيرة الذي فرض نفسه وبقوة في هذا المجال في السنوات الأخيرة ، وأهم ما يميز هذا المحرك أنه لا يقوم بتخزين معلومات وبيانات وعمليات البحث الخاصة بالعملاء والزائرين هذه العملية التي يقوم بها محركات البحث الاخرى من أجل إستخدامها في العمليات الإعلانية حيث يحترم هذا المتصفح خصوصية مستخدميه.

5- محرك بحث ياندكس Yandex

يعتبر محرك البحث ياندكس yandex  هو محرك البحث الأول في دولة روسيا ويمتد المحرك الذي يمتلك شهرة كبيرة أيضاً في كل من تركيا وكزخستان وغيرها من الدول ، ويعتبر هذا المحرك شبيه جدا بمحرك بحث جوجل وما يميزه ايضا هو امكانية تخصيص البحث في كل من الصور والخرائط والفيديوهات بالاضافة لامتلاكه العديد من الخدمات الاخرى المرتبطة به مثل المتصفح الخاص به وامكانية الترجمه وغيرها من المميزات الأخرى

 إقرأ أيضاً : كل ما تريد معرفته عن الشيرنج لتشغيل القنوات الرياضية مجاناً

6- محرك يوتيوب Youtube

يعتبر محرك يوتيوب من اشهر محركات البحث في العالم عن الفيديوهات ويعد هو ثاني محرك بحث في العالم في عمليات البحث بعد محرك جوجل ، حيث تعتبر شركة يوتيوب هي شركة تابعة لشركة جوجل والتي جعلت من هذا المحرك هو الاول والافضل في العالم من خلال البحث عن أي فيديو في أي مجال تريد سوف تجده على هذا المحرك الشهير الغني عن التعريف.

7- محرك  Aol

يعتبر محرك Aol شبيه بمحرك البحث العالمي ياهو Yahoo من حيث المميزات والخدمات التي يقدمها المحرك مثل خدمات البريد الالكتروني المجانية مع توفير خاصية الكلمات التلقائيه لتحسين استخدام المحرك وغيرها من المميزات الأخرى.

8- محرك Wolfram Alpha

يعتبر محرك Wolfram Alpha واحد من محركات البحث غير التلقيدية مثل باقي محركات البحث التي عرضنا وتحدثنا عنها في الأعلى ، حيث يتميز هذا المحرك حيث تعتمد نتائج البحث فيه عن تقديم معلومات علمية فهو محرك بحث لا غنى عنه لكل من له علاقة بالعلم والطلاب ، حيث أنك إذا قمت بالبحث عن كلمة " الأرض " سوف يعطيك المحرك مجموعة من المعلومات عن كوكب الأرض مثل مسافته عن الشمس وتكوينه وغيرها من المعلومات العلمية الأخرى.

9- محرك ويكيبيديا Wikipedia  

يعتبر ويكيبيديا Wikipedia واحد من أشهر المواقع في العالم في الأعوام الأخيرة والذي يعد مصدر موثوق للعديد من المعلومات التي تبحث عنها في أي من المجالات المختلفة.

10- محرك ستارت بيدج Startpage

يعتبر محرك ستارت بيدج Startpage واحد من محركات البحث المتميزة والذي انطلق في عام 2009 ويقوم المحرك بعرض النتائج التي تبحث عنها ولكن من خلال موقع جوجل ، ولكن ما يميزه هو حماية الخصوصية الخاصة بك حيث يقدم لك بروكسي لتصفح كل ما تريد بشكل أمن دون كأنك مستخدم مجهول مع عدم تخزين أي معلومات خاصة بك فيحافظ بذلك على خصوصيتك.

وفي نهاية الموضوع نتمني أن نكون قد شرحنا لكم أفضل محركات البحث والتي كما وضحنا أنها سوف تمدك وتحصل من خلالها عن كل المعلومات والنتائج التي تبحث عنها ليكون بحثك متنوع وغير معتمد على محرك بحث واحد فقط.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-