';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

افضل 10 روايات احمد خالد توفيق عليك قرأتها

افضل 10 روايات احمد خالد توفيق

قراءة روايات أحمد خالد توفيق تعتبر من أفضل الروايات التي ممكن أن تقرأهم في حياتك باللغة العربية ، حيث يعتبر الكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق هو واحد من أشهر الكتاب الذين تأثر بهم ملايين الشباب في العالم العربي ، وذلك بسبب ما قدمه من الكثير من الأعمال الأدبية التي ما زالت باقية وهذا ما دفعنا للحديث عن أفضل روايات احمد خالد توفيق pdf لنرشح لك مجموعة من أفضل رواياته.

لقد أطلق الشباب محبي الدكتور الراحل احمد خالد توفيق عليه لقب العراب والذي يعد واحد من افضل الكتاب والمؤلفين في مصر في الأعوام الأخيرة حتى وفاته حيث أن كتب احمد خالد توفيق جعلت الشباب يقرأون ويحبون القراءة من أجل ما كان يقدمه من مؤلفات احمد خالد توفيق والتي بالفعل تحتوي على العديد من المعلومات المفيدة لهذا الجيل من الشباب والتي عرض هذه الأعمال على شكل روايات.

أشهر روايات احمد خالد توفيق

لقد قضى الكاتب احمد خالد توفيق أكثر من 25 عام في تأليف الكتب والروايات وقد قدم العديد من أنواع الروايات في مختلف الأنواع ولكنه ركز بشكل كبير في مؤلفاته على روايات الفانتازيا والخيال وهي ما جعلت ملايين الشباب في العالم العربي يتعلقون بهذا النوع من الرويات التي برع فيها الدكتور أحمد خالد توفيق بشكل كبير وقدم فيها العديد من الأعمال الأدبية التي ما زالت باقية حتى الآن.

كمل أن الكثير من أفضل روايات أحمد خالد توفيق قد تحولت الى أعمال فنية مثل رواية ما وراء الطبيعة ورواية الغرفة 207 وغيرها من الأعمال التي اتجه الكثير من المنتجين الى تحويلها الى اعمال فنية ، وقد لاقت روايات احمد خالد توفيق نجاحاً كبيراً بعد تحويلها الى أعمال فنية أيضاً ، مما يدل على الشهرة الكبيرة والحب الذي قد حصل عليه الدكتور احمد خالد توفيق.

إقرأ أيضاً :

افضل روايات أحمد مراد وإقتباسات منها

افضل 10 روايات غموض وتشويق واثارة pdf

أفضل 10 كتب صغيرة أقل من 100 صفحة سوف تحببك في القراءة

أفضل كتب أحمد خالد توفيق ونبذة عنها

نظراً لأن أفضل كتب أحمد خالد توفيق كثيرة ومتنوعة حيث ألف قصص قصيرة أحمد خالد توفيق بالإضافة الي أفضل روايات رعب أحمد خالد توفيق وغيرها من الكتب والروايات التي أبدع فيها الراحل احمد خالد توفيق ، فلذلك عندما تبدأ في البحث عن روايات عالمية للجيب أحمد خالد توفيق pdf تجد العديد من الروايات التي لا تستطيع أن تختار منها افضل رواية لأحمد خالد توفيق.

ومن أجل التسهيل عليكم من خلال موقع مدونة شير ففي هذا المقال جهزنا لكم افضل 10 روايات احمد خالد توفيق والتي سوف تنال إعجابكم وهذه الإختيارات من وجهة نظر شخصية ويمكن أن توجد العديد من الروايات و مقالات أحمد خالد توفيق أفضل من التي عرضناها في هذه المقالة ، حيث حاولنا فيها أن نقدم لكم قائمة تضم أهم أعمال أحمد خالد توفيق التي يحبها ملايين القراء في العالم العربي.

رواية يوتوبيا 

يوتوبيا

تدور رواية يوتوبيا حول مصر في المستقبل في 2023 حيث تتحول إلى طبقتين، الأولى هم الأغنياء وهم طبقة بالغة الثراء والرفاهية ويسكنون في يوتوبيا والطبقة الثانية هم الفقراء حيث الفقر الشديد والذين يعيشون بدون أي رعاية صحية ولا صرف صحي ولا غيرها من الخدمات الأدمية . 

وبذلك فتعتبر رواية يوتوبيا هي رواية خيالية ليرسم فيها الكاتب مجموعة من الأحداث الخيالية التي قد تحدث والتي قد تؤدي الى انقسام البلاد بين هاتين الطبقتين الأغنياء والفقراء، ونظراً لشهرة رواية يوتوبيا فقد احتلت لمركز الثاني في قائمة أكثر الكتب مبيعاً.

رواية شآبيب

شآبيب

الرواية ترصد معاناة العرب في البلاد الأجنبية بشكل عام، لكنها تتطرق بكثير من التفاصيل إلى 4 بلاد أجنبية يتعرض فيهم الكثير من العرب للإضطهاد والمعاملة الغير انسانية حيث يذكر الكاتب العديد من القصص لبعض العرب في بعض البلدان التي يعيشون فيها ويتعرضون فيها الى الاضطهاد مثل الولايات المتحدة والنرويج.

كما يعرض الدكتور احمد خالد توفيق فكرة هؤلاء الأشخاص الذين يحاولون اصلاح العالم بتجميع هؤلاء العربي في أحد الأماكن لكي يبتعدوا عن الأذى والمعاملة السيئة ، وبذلك فإن رواية شآبيب تناقش العديد من القضايا الخاصة بالعرب الذين يقيمون في البلدان الأجنبية.

رواية في ممر الفئران

في ممر الفئران

تدور أحداث رواية في ممر الفئران للكاتب أحمد خالد توفيق في عالم يسوده الظلام ، من خلال قصة بطل الرواية الشرقاوي الذي يدخل في غيبوبة طويلة ، ويعجز الأطباء عن إيجاد علاج لحالته، فيكتفي الجميع بانتظار إفاقته من تلك الغيبوبة، وفي ذلك الوقت وبينما الشرقاوي في غيبوبته ينتقل بشكل غريب إلى عالم مظلم ، كان هذا العالم قد تكوَن بعد سقوط نيزك على كوكب الأرض سبب حجب أشعة الشمس عنها إلى الأبد ، وهذا أدى بدوره إلى اختفاء جميع مصادر الطاقة ، وبدأ العالم كله بالتعفن بسبب غرق العالم في الظلام الشديد.

وبذلك يتحول هذا العالم الى ظلام دامس ينتشر فيه الجهل حيث يتخبط فيه الناس ببعضهم البعض ، وبذك فتعتبر رواية في ممر الفئران هي واحدة من أفضل روايات الخيال العلمي لأحمد خالد توفيق.

كتاب أفلام الحافظة الزرقاء

أفلام الحافظة الزرقاء

في كتاب أفلام الحافظة الزرقاء يأخذنا الدكتور أحمد خالد توفيق في جولة شيقة للتجول في تاريخ السينما العالمية التي يجهل الغير مهتمين بالسينما عنها الكثير ، حيث يكتب عن الكثير من الأفلام العالمية الشهيرة التي يشاركها الكاتب من خلال أنه قد شاهد هذه الأفلام من قبل.

حيث يضم كتاب أفلام الحافظة الزرقاء مجموعة من المقالات التي يتحدث فيها الدكتور احمد خالد توفيق عن هذه الأفلام التي شاهدها موضحاً بأنه ليس ناقداً سينمائياً ولكنه أراد أن يكتب عن هذه الكتب التي كما يقول أنها أبهرته وأضحكته وأبكته وأراد أن يشارك هذه التجربة مع القراء في كتاب أفلام الحافظة الزرقاء.

رواية الغرفة 207

الغرفة 207

أحد أفضل روايات رعب أحمد خالد توفيق هي رواية الغرفة 207 ، والتي تضم اثنا عشر حكاية غامضة ، حيث نجد أن بعض هذه الروايات قد يكون مخيفاً ، كما أنها جميعاً تحدث في الغرفة 207 على مر العديد من السنوات ، والتي توجد في أحد الفنادق والتي تحدث في العديد من الاشياء الغريبة في هذه الغرفة.

كما أن القصص الغريبة الموجودة في الغرفة 207 ترجع الى رجل عجوز وهو جمال الصواف الذي يعمل في أحد الفنادق وهو الذي يحكي عن فترة شبابه وما واجهه أثناء فترة عمله في هذا الفندق وخصوصاً في الغرفة 207 ، كما أن هذه الرواية قد تحولت الى مسلسل درامي يحمل نفس الإسم.

كتاب حظك اليوم

حظك اليوم

يعتبر كتاب حظك اليوم للكاتب أحمد خالد توفيق هو احد الكتب الشيقة الذي قدم فيها الكاتب الأبراج بطريقة ذكية للغاية ، حيث يحاول فيه الكاتب إقناع القراء بأن الأبراج ما هي إلا خرافة وحاول في الكتاب العمل على اسلوب السرد القصصي والتشويق من أجل أن يجعل الكتاب ليس مملاً للقارئ.

يعرض الدكتور احمد خالد توفيق فكرته في هذا الكتاب بشكل مبسط للغاية قد تظن في بداية الكتاب أنه لن يقدم لك شئ جديد ، ولكنه مع قرائتك بشكل أكبر في الكتاب فسوف تجد أن الكتاب هو أحد أفضل كتب احمد خالد توفيق pdf.

كتاب لست وحدك

لست وحدك

تعتبر رواية رواية لست وحدك هي عبارة عن مجموعة من القصص التي تضم مجموعة من قصص الرعب والذي يتناول فيها الكاتب مجموعة من الماورائيات مثل الشياطين التي تتكلم والهالات الخاصة بالأشباح والتي يعرضها احمد خالد توفيق بطريقته الساخرة.

حيث من خلال الرواية سوف تتعرف على الكثير من الأشياء عن أنفسنا ، كما يعرض الكاتب مجموعة من القصص التي تضم العديد من الأحداث الشيقة والمثيرة ، فإذا كنت تبحث عن قصص قصيرة أحمد خالد توفيق pdf فسوف تكون هذه الرواية مناسبة له للغاية.

كتاب ضحكات كئيبة

ضحكات كئيبة

إذا كنت من محبين قراءة القصص القصيرة فمن خلال كتاب ضحكات كئيبة للكاتب أحمد خالد توفيق سوف تعيش في القراءة حيث تضم العديد من المقالات البسيطة والتي تظهر البراعة الكبيرة للكاتب من خلال تجميعة المقالات المختلفة في هذا الكتاب.

كما أن الربط بين المقالات في هذا الكتاب هو من الأمور الجيدة التي سوف تجدها في هذا الكتاب ، هذا الكتاب يمكن أن يكون تحت تصنيف الأدب الساخر والذي يعتبر احمد خالد توفيق هو أحد الأشخاص البارعين في الكتابة في هذا النوع من الأدب.

كتاب قهوة باليورانيوم

قهوة باليورانيوم

أحد أشهر كتب احمد خالد توفيق هو كتاب قهوة باليورانيوم والذي يضم الكثير من المقالات التي كتبها لذلك فهو من الكتب المتنوعة ، حيث يركز على طفولته ويظهر الكم الكبير من المشاعر والأحاسيس التي عن ذكريات الطفولة الرائعة ، مجموعة القصص والمقالات الموجودة في هذا الكتاب رائعة جداً ويمكنك فيها الاستفادة من مجموعة اقتباسات أحمد خالد توفيق عن الحياة.

كتاب الهول

الهول

كتاب الهول للكاتب أحمد خالد توفيق هو عبارة عن جولة بين أهوال العالم الذي نعيش فيه والعوالم الموزاية الأخرى من خلال 8 قصص قصيرة تتراوح صفاحتهم من 30 الى 40 صفحة ، فهي من الرويات الأكثر من جيدة التي سوف تنال إعجابك عند قرائتها ، هذه القصصة المعروضة في كتاب الهول هي ذات أفكار مميزة للغاية ونهايات هذه الكتاب مختلفة عن بعضها حيث يتميز كتاب الهول بالتنوع وهو ما سعى الى تحقيقه الكاتب احمد خالد توفيق في هذه القصص ، لذلك فيمكن إعتبارها أحد أفضل روايات رعب أحمد خالد توفيق التي يمكنك قرائتها.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-