';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل 10 كتب صغيرة أقل من 100 صفحة سوف تحببك في القراءة

في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين والتي من خلالها سوف تحب القراءة إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يحبون القراءة بسبب طول الكتاب وكثرة عدد صفحاته فمكانك اليوم في هذا المقال الذي سوف نقدم لك كتب ثقافية للمبتدئين PDF ، حيث تحتوي قائمة اليوم على كتب قصيرة أقل من 50 صفحة وتصل في بعض الأحيان إلى 100 صفحة أو أكثر بقليل مما سوف يشجعك على قراءة الكتب بسهولة وسرعة .

أفضل 10 كتب صغيرة أقل من 100 صفحة سوف تحببك في القراءة
أفضل 10 كتب صغيرة أقل من 100 صفحة سوف تحببك في القراءة

أفضل الكتب والروايات القصيرة pdf

إذا كنت من المبتدئين في القراءة وتريد أن تتعلق أكثر بالقراءة فنقدم لك افضل كتب قصيرة للقراءة فكل ما عليك هو أنك تبدأ في قراءة العديد من الكتب التي لا تتجاوز ال 100 صفحة فهي كتب أقل من 100 صفحة وذلك لكي تحب القراءة ولا تشعر بالممل خصوصاً في بداية إكتساب هذه العادة الجديدة وهي تعلم كيفية القراءة والتعلق بها وهناك العديد من أصناف الكتب التي يمكنك قرائتها مثل كتب إدارة المشاريع ، وكما أوضحنا لابد من أن تقوم بقراءة كتب قصيرة ومفيدة PDF لا تكون طويلة أو مملة ومن هنا فسوف نقدم لكم أفضل الكتب والروايات الصغيرة التي سوف تحببك في القراءة .

إقرأ أيضاً : افضل 10 روايات احمد خالد توفيق

أفضل الكتب الصغيرة في العالم

من خلال موقع مدونة شير قد تناولنا في العديد من المقالات لمتابعينا العديد من الكتب في العديد من التخصصات المختلفة ، ومنها الكتب الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية والكتب الخاصة بعلم النفس والكتب الخاصة بالتسويق وغيرها وغيرها من الكتب الأخرى التي تناولنها في العديد من المقالات التي يمكنك البحث عنها في موقعنا والوصول إليها بكل سهولة ، أما في مقال اليوم فنحاول بكل ما لدينا أن نقدم لمتابعينا أفضل 10 كتب قصيرة تحبب في القراءة وهذه الكتب إما كتب عالمية لكتاب عالميين أو كتب عربية قصيرة لكتاب عرب والتي هي اشهر الكتب العربية القصيرة ، وهم مجموعة من الكتب الممتعة التي لن تشعرك بلملل أبداً .

أفضل 10 كتب أقل من 100 صفحة

للمبتدئين في القراءة أو الذين يبحثون عن كتب وروايات قصيرة، ستجدون في هذا الموضوع كتب منوعة ما بين الرواية والشعر والقصة القصيرة و كتب تحليل الأعمال جميع هذه الكتب عدد صفحاتها أقل من 100 ورقة، ليتسنى لكم انهائها بوقت قصير، حيث يواجه القرّاء الجدد والمبتدئين مشكلة مع الكتب ذات الصفحات الكثيرة ويملّون من قراءتها سريعاً، لذا خصصنا لكم هذه القائمة القصيرة التي تتكون من 10 كتب جميعها قصيرة إذ تعد كل صفحاتها أقل من 100 ورقة.

إقرأ أيضاً : تحميل جميع روايات أحمد مراد

تحميل كتب صغيرة الحجم pdf

كما أوضحنا أن هذه المجموعة من الكتب للمبتدئين في القراءة الذين يبحثون عن إكتساب هواية وعادة جديدة وهي القراءة لما بهذه العادة من أهمية كبيرة في حياة الإنسان القادرة على تغيير أفكاره للأفضل ، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من كتب عربية مشهورة وكتب عالمية مشهورة صغيرة لا تتجاوز 100 صفحة لكي تتمكنوا من قراءتها في وقت قصير وحتي لا تمل من قراءة الكتب و الروايات الطويلة فتضم هذه القائمة كتب قصيرة أقل من 100 صفحة .

علاوة على ذلك ، يمكنك زيارة موقع theonlineconverter.com الذي يتيح لك ضغط ملف PDF مع الحفاظ على تنسيق المستند الأصلي. أيضًا ، يتيح لك ضاغط PDF عبر الإنترنت ضغط ملف PDF وفقًا لثلاثة أوضاع مختلفة لضغط PDF.

كتاب من الذي حرك قطعة الجبنة الخاصة بي

تحميل كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي pdf

أمن أكثر الكتب الرائعة التي سوف تغير الكثير في تفكيرك وحياتك حيث يوضح لك هذا الكتاب واقع الحياة التي نعيشها هذه الأيام وما نسعى للوصول إليه في حياتنا وهو ما رمز إليه الكاتب في الكتاب بقطعة الجبن ، وتدور أحداث الكتاب عن 4 شخصيات يختلفوا في طريقة التفكير الخاصة بهم للوصول للحلم الخاص بهم الذي رمز إليه الكاتب بقطعة الجبن ، ومع نهاية قرائتك للكتاب سوف تتعلم العديد من القيم والتي منها أهمية إدراك الفرص التي تقع أمامك وكيفية التعامل معها بعقلانية كبيرة كما يحفزك الكتاب على التغيير للأفضل حيث يخاف معظمنا من التغيير .

تحميل كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي pdf

كتاب فن الحرب سون تزو 

تحميل كتاب فن الحرب سون تزو pdf

يعتبر كتاب فن الحرب للكاتب سون تزو واحد من أشهر المراجع العسكرية التي يعتمد عليها الكثير من القادة حيث تضم العديد من الوسائل العسكرية والاستراتيجيات المتعددة التي تأثر بها العديد من القادة العسكريين حول العالم ، وبعيداً عن الأمور العسكرية والحربية فيعتبر هذا الكتاب واحد من أفضل الكتب الذي سوف تجعلك قائداً عظيماً كما سوف يعلمك الكثير من الإستراتيجيات التي يمكنك الإستفادة منها في حياتك ، فكتاب فن الحرب واحد من الكتب العظيمة التي سوف تفيدك .

تحميل كتاب فن الحرب سون تزو pdf

كتاب أغنى رجل في بابل

تحميل كتاب أغنى رجل في بابل pdf

يعد كتاب اغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاسون واحداً من كتب قصيرة جدا مميزة في هذه السلسلة حيث ان الكتاب عبارة عن العديد من النصائح والإرشادات التي يقدمها الكاتب لكي تتمكن من إدارة المال الخاص بك ونفقاتك لتكوين قواعد ثروة خاصة بك لكي تبدأ بالعمل بهذه الأموال البسيطة في الإستثمارات الناجحة لتكوين ثروة خاصة بك في المستقبل فيعلمك الكتاب كل الأسس الخاصة بإدارة أموالك وكيفية الإنفاق والإدخار والعديد من النصائح المالية العظيمة .

تحميل كتاب أغنى رجل في بابل pdf

كتاب مدير الدقيقة الواحدة 

تحميل كتاب مدير الدقيقة الواحدة pdf

يعتبر كتاب مدير الدقيقة الواحدة للكاتب سبنسر جونسون واحد من الكتاب الصغيرة الرائعة التي يقدمها الكتاب وخصوصاً للأشخاص الذين لديهم أشخاص يعملون معهم حيث من خلال الكتاب يوضح لك الكاتب اسرار مدير الدقيقة الواحدة الثلاثة التي يعتمد عليها والتي تجعله واحداً من أفضل المديرين بسبب إتباعه هذه النصائح .

تحميل كتاب مدير الدقيقة الواحدة pdf

كتاب مزرعة الحيوان

تحميل كتاب مزرعة الحيوان pdf

يعتبر كتاب مزرعة الحيوان ( انيمال فارم ) للكاتب جورج اورويل واحد من أكثر الكتب التحذيرية في الأدب والتي توضح الحركات السياسية والاجتماعية في المجتمعات المختلفة والتي يعبر عنها الكاتب في صورة مزرعة من الحيوانات والتي يوضح القصص الاجتماعية والسياسية في هذه المزرعة ويوضح ايضا أنه يرفض الظلم والاستبداد في كتابه ويوضح فيه أيضاً خوفه من العديد من الحركات التي تحدث من خلال تجسيدها في مزرعة الحيوان .

تحميل كتاب مزرعة الحيوان pdf

كتاب لماذا أكتب جورج أورويل 

تحميل كتاب لماذا أكتب جورج أورويل pdf

يعد كتاب لماذا أكتب pdf للكاتب جورج أورويل واحد من أشهر الكتب الخاصة بالكاتب والذي  يقول جورج اوريل فيه أن  أكثر ما رغب بفعله طوال العشرة أعوام الماضية هو أن يجعل من الكتابة السياسية فناً ، وأن  نقطة انطلاقه هي الشعور من الحزبية والحس بالظلم ، وأنه عندما يجلس لكتابة كتاب لا يقول لنفسه  سوف أنتج عملاً فنياً يكتبه لأن هناك كذبة يريد فضحها، حقيقة ما يريد إلقاء الضوء عليها ، وهي الأول هو أن يحصل على من يستمع له .

تحميل كتاب لماذا أكتب جورج أورويل pdf

كتاب قصاصات قابلة للحرق 

تحميل كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf

يعتبر كتاب قصاصات قابلة للحرق  للدكتور أحمد خالد توفيق هو واحد من الكتب التي يوضح فيها العديد من الأفكار الخاصة به التي لا تصلح لأن تصل لقصة أو حتي كتاب ولذلك فقد قام بجمع هذه القصص في كتابه قصاصات قابله للحرق والذي قال عنه : عندما تقلب في أوراقك القديمة تجد الكثير من الهراء.. لكنك كذلك تجد بقايا أفكار ولمحات من خواطر فيها بعض اللحم.. عندما يخطر لك أن هذه القصاصات تصلح لشيء ما.. هل تصلح لقصة ؟  إنها أقصر من اللازم ولم تكتمل بعد.. يبدو الأمر كمن يجد مقبضًا صدناً فيبني قصراً كاملًا ليثبت هذا المقبض على أحد أبوابه.. هل تصلح لمقال ؟.. ربما.. لكن عن أي شيء.. هل تصلح لقصيدة ؟.. بالطبع لا.. نسيت أنك هجرت الشعر منذ عشرين عامًا، وصارت القوافي بين يديك كالصخر الأصم لا يلين، ولا تأمل في أن يلين.. هل تصلح لبعثرتها كحوار على شفاه أبطالك ؟.. أسوأ القصص طرأ هي التي تكتبها كي تضع فيها شيئًا لم تجد له مكانًا آخر.. إنها تكون الافتعال بعينه.. هل تصلح للحرق ؟ بالتأكيد.. لهذا خلقت ولهذا وجدت .

تحميل كتاب قصاصات قابلة للحرق pdf 

كتاب وصايا 

تحميل كتاب وصايا محمد الرطيان pdf

يعتبر كتاب وصايا للكاتب محمد الرطيان واحد من كتب قصيرة التي يتناول ويعرض من خلاله العديد من النصائح والتي تفيد الانسان في حياته الكتاب في غاية الروعة وسوف ينال اعجابك وسوف تستفاد منه بكل تأكيد ويقول الكاتب محمد الرطيان في كتابه وصايا : إمكانك أن تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحة زهور أمستردام، وروائح التوابل الهندية في بومباي، وتتجاذب أطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد! بإمكانك أن تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، عبر شيء واحد: القراءة .

تحميل كتاب وصايا محمد الرطيان pdf

 كتاب لاعب الشطرنج 

تحميل كتاب لاعب الشطرنج pdf

من الكتب القصيرة المميزة في هذه السلسلة أيضاً هو كتاب لاعب الشطرنج للكاتب ستيفان زفايج والذي يوضح فيه مباراة الشطرنج بين  بوبي فيشر الأمريكي وموريس سناكسي الروسي في مدينة لايكافيك والتي يحاول فيها الكاتب أن يوضح معاناة لاعب الشطرنج في صورة مباراة شطرنج .

تحميل كتاب لاعب الشطرنج pdf

كتاب ساعي بريد نيرودا 

تحميل كتاب ساعي بريد نيرودا pdf

يعتبر كتاب ساعي بريد نيرودا للكاتب أنطونيو سكارميتا من الروايات الرائعة التي يوضح فيها أن رجل بسيط يريد ان يصبح مشهور والذي يحاول ان يغير حياته وان يعمل في وظيفة غير التي يعمل بها أهل بلدته فيعمل كساعي بريد في بلدته وهي ما تصير عليه أحداث الرواية فيما بعد .

تحميل كتاب ساعي بريد نيرودا pdf 


إقرأ أيضاً : تحميل سلسلة كتب For Dummies لتبسيط العلوم

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-