';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل برامج إستعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات

البحث عن برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر والاندرويد هو أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها ملايين المستخدمين في الأونة الأخيرة والذين يرغبون في استرجاع المفات المحذوفة بعد الفورمات مجاناً بشكل كامل وبدون فقدان في أي من البيانات او الملفات المحذوفة والتي قد تم حذفها سواء عن طريق الفورمات او عن الطريق الخطأ.

لذلك فسوف تجد في هذا المقال مجموعة من أفضل برامج إستعادة الملفات المحذوفة على الكمبيوتر الخاص بك أو حتى هاتفك بكل سهولة وفي خطوات سهلة مع مجموعة من البرامج المجانية تقدم ميزة إسترجاع المحذوفات مجاناً ، او من خلال بعض البرامج المدفوعة التي تقدم هذه الميزة ولكن مع وجود عروض على هذه البرامج لتستفيد منها في لاستعادة الملفات المحذوفة سواء كانت صور او فيديوهات او مستندات بشكل سلس.

أفضل برامج إستعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات
أفضل برامج إستعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات

اقوى برامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات كامل

إذا كنت قمت بحذف الملفات الخاصة بك على الكمبيوتر دون قصد او بطريقة خاطئة وتريد استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات او حتى بعد حذفها عن طريق الخطأ ، ففي هذا الموضوع سوف نوضح لك أفضل برامج إستعاد الملفات المحذوفة مجاناً والتي سوف تمكنك من استعادة ملفاتك دون عناء.

حيث أننا كما ننصح دائماً بضرورة الإهتمام بعمل نسخ إحتياطي للملفات الهامة الخاصة بك سواء على مواقع التخزين السحابي او من خلال هارد ديسك خارجي تحتفظ فيه على الملفات الهامة الخاصة بك وذلك للحفاظ عليها سواء من الحذف او الفورمات او من الفيروسات.

لكن إذا تعرضت بالفعل الى مشكلة حذف الملفات على الكمبيوتر مثل الفيديوهات والصور والمستندات والملفات المضغوطة ، وكنت ترغب في الحصول على افضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا من الكمبيوتر والجوال بشكل مجاني ، فمن خلال هذه القائمة التي قمنا بإعدادها سوف تتمكن من استعادة البيانات المحذوفة مرة أخرى على الكمبيوتر كاملة بدون أي حذف.

استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد بعد الفورمات

إذا وقعت في خطأ الملفات المحذوفة من الكمبيوتر او الهاتف فإنك قد تعتقد أنك لن تستطيع القيام بإستعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى ، لكن بالطبع هذا إعتقاد خاطئ وذلك لأنه مع التقدم التكنولوجي الكبير في التقنيات والبرامج التي تعمل الكثير من الشركات والمطورين على تطويرها أصبحت هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها في استرجاع الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات من الكمبيوتر.

حيث أنك عند قيامك بحذف ملف من الكمبيوتر او الهاتف فهذا لا يعني أن هذا الملف قد تم حذفه بشكل نهائي ، بل أن هذا الملف يكون موجود في ذاكرة الحفظ المؤقته الخاصة بجهاز التخزين الخاص بك ، مثل الهارد ديسك والذي يظل فيها لفترة من الزمن حتى تقوم بإضافة ملفات أخرى وفي هذه الحالة تتعرض هذه الملفات للتلف ، لذلك يجب الإسراع دائماً في استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة مجانا لكي تعمل على اعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر.

إقرأ أيضاً :

افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

افضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر كامل مجانا

افضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الايفون

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد الفورمات

تمكنك برامج استرجاع الملفات المحذوفة مجانا من العمل على استعادة الملفات المحذوفة من الهارد الخارجي او داخلي او حتى فلاش USB  ، حيث تقوم هذه البرامج بفحص الهارد للبحث عن جميع الملفات المحذوفة مثل الصور والفيديوهات والمستندات والملفات المختلفة الأخرى.

أفضل 13 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

1- برنامج EaseUS Data Recovery

برنامج EaseUS Data Recovery

إذا كانت لديك العديد من الملفات التي قمت بحذفها ولم تجدها في سلة المحذوفات ولا يوجد لديك أي نسخة أخرى منهم على جهازك وتريد إستعادة الملفات بعد حذفها من سلة المحذوفات من جديد فيجب عليك إستخدام أحد أفضل برامج إستعادة المحذزفات وهو EaseUS Data Recovery الذي قد تم تطويره من الشركة EaseUS من أجل إمكانية إستخدامه في إستعادة الملفات المحذوفة نهائياً على الكمبيوتر أو اللاب توب بسهولة كبيرة

فوجود برنامج استعادة الملفات المحذوفة مثل برنامج EaseUS والذي من خلال إستخدام تقنيات وخورزميات متقدمة ، مما يجعل العمل على ارجاع المفات المحذوفة امر أكثر سهولة ، كما يضم البرنامج العديد من الخصائص الكبرى مثل قدرته على دعم العديد من أنواع الملفات NTFS و FAT32 وغيرها.

كما تستطيع من خلاله إمكانية إستعادة الملفات بشكل كامل حتي بعد الفورمات في حالة كنت تعمل تغيير نظام التشغيل ويندوز ، ليس ذلك فقط بل يمكنك استخدام برنامج EaseUS من أقراص التخزين المختلفة مثل USB و الفلاش ميموري وأي وحدات تخزين أخرى ، كما أن الجميل في هذا الأمر ان النسخة المجانية من البرنامج توفر لك امكانية استعادة 2 جيجا بايت من الملفات المحذوفة بشكل مجاني تماماً.

2- برنامج iMyFone D-Back

برنامج iMyFone D-Back

إذا كنت ترغب في إستعادة الملفات المحذوفة من الصور والفيديوهات وغيرها من الملفات على الأجهزة المختلفة من هواتف الأيفون او هواتف الأندرويد او حتى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فنحن ننصحك بإستخدام برنامج iMyFone D-Back لإستعادة الصور المحذوفة من جديد.

حيث يعتبر برنامج iMyFone D-Back واحد من أفضل برامج استرجاع المحذوفات حتى بدون عمل نسخ إحتياطي ، كما يمكنك استعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى بعد عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف ، كما يتيح لك البرنامج معاينة كل المحذوفات التي يمكن استردادها قبل القيام بعمل إستعادة البيانات المحذوفة.

يضم برنامج iMyFone D-Back ميزة قوية جداً وهي أنه يمكنك إستعادة المحادثات المحذوفة على العديد من التطبيقات مثل تطبيق واتساب على أجهزة الأيفون والأندرويد في خطوات بسيطة ، ولإسترجاع الملفات المحذوفة يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج الذي يقدم العديد من الخيارات القوية التي سوف تغير وجهة نظرك تماماً عن برامج استرجاع الملفات المحذوفة مجانا.

3- برنامج WorkinTool Data Recovery

برنامج WorkinTool Data Recovery

برنامج إستعادة الملفات WorkinTool Data Recovery أحد أفضل البرامج في هذه القائمة والتي نرشحها لك بقوة من أجل تجربتها لتقدم لك حلاً جذرياً لمشكلة الملفات المحذوفة نهائياً ، وذلك من خلال قدرة البرنامج على إسترجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الهارد ديسك الداخلي او الخارجي او فلاشة USB وغيرها من وحدات التخزين المختلفة التي يستطيع برنامج WorkinTool Data Recovery من التعامل معها.

المميز في برنامج WorkinTool Data Recovery هو نسب النجاح العالية التي سوف تحصل عليها من عملية استرجاع الملفات على جهازك ، بالإضافة الى السهولة الكبيرة في استخدام البرنامج لعدم وجود أي من الخيارات المعقدة وبذلك فسوف تستطيع التعامل مع البرنامج في استرجاع ملفاتك المحذوفة بسهولة ، كما أن البرنامج متاح للتحميل على نظام تشغيل الويندوز بدون وجود أي إعلانات مزعجة والتي تواجه الكثير من المستخدمين في البرامج المنافسة.

4- برنامج Donemax Data Recovery

برنامج Donemax Data Recovery

يعتبر برنامج استعادة الملفات المحذوفة Donemax Data Recovery هو واحد من ضمن البرامج التي يمكنكها استرجاع ملفاتك المحذوفة في الكثير من الحالات التي يكون فيها من الصعب الوصول الى البيانات المحذوفة مرة أخرى ، مثل إفراغ سلة المهملات او عمل فورمات للبارتيشن أو تلف نظام التشغيل أو حذف التقسيم أثناء تثبيت نظام التشغيل أو تعرض جهازك للفيروسات التي تؤدي الى ضياع جميع الملفات ، وغيرها من الحالات التي يعمل فيها برنامج Donemax Data Recovery على استعادة الملفات منها بنسبة نجاح عالية للغاية.

كما يدعم البرنامج العديد من أنواع وصيغ الملفات المختلفة التي يمكنك إستعادتها مثل الصور والفيديوهات والمستندات وغيرها من أنواع الملفات الآخرى التي يمكنك البدء في استرجاعها بشكل كامل بدون أن تفقد أي من الملفات الهامة الخاصة بك لأي سبب من الأسباب ، لذلك فإن وجود برنامج Donemax Data Recovery على جهازك هو خير قوي للغاية من أجل استعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات بسهولة كبيرة.

5- برنامج FonePaw Data Recovery

برنامج FonePaw Data Recovery

يعد برنامج FonePaw Data Recovery هو أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد الفورمات ، حيث يمتلك البرنامج القدرة على استعادة أكثر من 1000 نوع من أنواع الملفات المختلفة بجودة عالية ، كما لديه القدرة على استرجاع الملفات من الكمبيوتر الذي لا يعمل أو الأجهزة التي بها اعطال وتحتاج الى صيانة.

يمكنك العمل على استعادة الملفات المفقودة من خلال البرنامج عن طريق استخدام ميزة الفحص السريع او ميزة الفحص العميق الذي قد يستغرق وقت أطول من أجل الوصول الى جميع الملفات المحذوفة بشكل قوي ، أما بخصوص أنواع الملفات التي يمكنك استرجاعها مرة أخرى هي رسائل الإيميل المحذوفة و الفيديوهات المحذوفة والصور و سجل التصفح للمتصفحات مثل جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس و الملفات الصوتية وغيرها من أنواع الملفات.

يعمل برنامج FonePaw Data Recovery على جميع أنظمة الويندوز مثل ويندوز 7 و ويندوز 10 و ويندوز 11 بالإضافة نظام تشغيل ماك ، مع القدرة على دعم انواع متعددة من الملفات والتي منها (NTFS, exFAT, FAT16/FAT32, APFS).

6- برنامج 4DDiG Windows data recovery

برنامج 4DDiG Windows data recovery

توجد العديد من برامج استعادة الملفات المحذوفة مجانا من الكمبيوتر ، والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل أساسي في ارجاع الملفات المحذوفة للاندرويد او الايفون او الكمبيوتر ، وواحد من أفضل هذه البرامج هي استخدام برنامج 4DDiG Windows data recovery والذي يعمل على نظام الويندوز ويضمن لك القدرة على استرجاع الملفات المحذوفة نهائياً بعد حذفها من سلة من المهملات.

حيث يمكنك من خلال استخدام برنامج 4DDiG Windows data recovery أن تعمل على إستعادة أكثر من 1000 نوع من الملفات المحذوفة من جهازك ومن أشهره هذه الملفات التي تستطيع استرجاعها مرة أخرى هي الصور والفيديو والمستندات وغيرها ، فإذا تعرض جهازك الى خطر مثل الفيروسات او التعطل فلا تقلق بشأن استعادة ملفاتك المحذوفة مرة اخرى كاملة.

ليس ذلك فقط بل يعمل البرنامج على استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد الخارجي وفلاشات usb و كروت الميموري SD ، والعديد من الأجهزة الأخرى التي يدعمها هذا البرنامج الرائع في استرجاع المحذوفات حتى بعد الفورمات ، كما تستطيع معاينة الملفات المحذوفة مرة أخرى قبل البدء في استرجعها مما يسهل عليك اختيار الملفات التي تريد استرجاعها من الملفات التي لا تريد استعادتها.

7- برنامج ApowerRecover

برنامج ApowerRecover

من أقوى برامج استعادة البيانات المحذوفة على الكمبيوتر كامل هو برنامج ApowerRecover والذي يمتاز به هذا البرنامج بالعديد من المميزات والتي من بينها أنك إذا كنت قدت فقدت ملفاتك بسبب الفورمات فكل ما عليك هو إستخدام هذا البرنامج المميز ApowerRecover الذي يعمل على حل مشكلة الملفات المحذوفة والعمل على استعاداتها مرة أخرى. 

تستطيع من خلال البرنامج العمل على كافة ملفاتك المحذوفة بجودة عالية حيث يعمل البرنامج من خلال التقنيات الحديقة على الوصول الى اماكن وجود الملفات المحذوفة والعمل على معالجتها واستعادة ما بها من ملفات ، فإذا كنت تبحث عن افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة فنحن نرشح لك هذا البرنامج.

8- برنامج Aiseesoft Data Recovery

برنامج Aiseesoft Data Recovery

من ضمن البرامج الرائعة الموجودة في قائمتنا لاستعادة الملفات المحذوفة ، هو برنامج Aiseesoft Data Recovery والذي يمكنك استخدامه في استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بنظام الويندوز سواء ويندوز 10 أو أي نظام تشغيل أخر ، كما يضم البرنامج العديد المميزات والتي منها قدرة البرنامج على استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الكمبيوتر ومختلف الصيغ الاخرى .

فإذا قمت بحذف ملف هام لديك ولم تجده في سلة المهملات ، فلا داعي للقلق فمن خلال برنامج Aiseesoft Data Recovery سوف تتمكن من استرجاع الملف المحذوف من الكمبيوتر بكل احترافية وبدقة عالية ، أضف الى ذلك قدرة البرنامج على استرجاع المحذوفات من الهارد ديسك الخارجي وفلاشات USB حتى بعد الفورمات.

كما إذا تعرض جهازك لهجوم فيروسي وفقدت جميع الملفات والبيانات على القرص الصلب ، فيمكنك ايضاً استخدام البرنامج الذي يعمل على استرجاع المحذوفات من سلة المهملات بعد حذفها نهائياً ، أو حتى في حالات التقسيم الخاطئة وحذف بارتيشن فيمكن للبرنامج العمل على استرجاع الملفات المحذوفة من خلال البحث العميق او البحث السريع الموجود في خصائص البرنامج.

9- برنامج iBeesoft Free Data Recovery

برنامج iBeesoft Free Data Recovery

أحد البرامج الذي يضم العديد من التحسينات والخيارات التي تستطيع من خلالها العمل على استعادة الملفات المحذوفة مجانا من الكمبيوتر هو برنامج iBeesoft Free Data Recovery فمن خلال هذه التطويرات سوف تتمكن من الوصول الى الكثير من المميزات الرائعة والتي سهلت على المستخدمين في الوصول الى ما تم حذفه من ملفاتهم والعمل على ارجاع ملفاتك المحذوفة.

كما يضم البرنامج ميزة وهي القدرة على استعادة الملفات بمختلف الصيغ ، كما أن البرنامج يتيح لمستخدميه العمل على استرجاع 2 جيجابايت من المحذوفات سواء كانت فيديوهات او صور او مستندات او ملفات موسيقية بشكل مجاني تماماً ، كما أنه في حالة وجود بعض الملفات التالفة المحذوفة فقد يعمل البرنامج على استعادتها مرة أخرى من أي بارتيشن.

10- برنامج Recuva

برنامج Recuva

يعتبر برنامج Recuva من البرامج المميزة جداً في استعادة واسترجاع الملفات المحذوفة والتي أستخدمها شخصياً في استرجاع الفيديوهات والصور الخاصة حيث البرنامج مجاني وسهل الاستخدام وسريع في عمله ويتيح لك امكانية عمل فحص سريع او فحص عميق متقدم للبحث عن ملفاتك المفقودة ، بالاضافة الي الواجهة البسيطة الخاصة به.

السرعة التي يقدمها برنامج Recuva في استعادة المحذوفات بعد الفورمات هو أمر رائع للغاية ، كما أن البرنامج لديه إصدار مجاني يمكنك استخدامه من أجل الوصول الى كل المحذوفات والعمل على استعادتها ، ولذلك فإن استخدام افضل برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة Recuva على جهازك هو أمر ضروري للغاية.

11- برنامج Disk Drill

برنامج Disk Drill

يعتبر برنامج Disk Drill من البرامج المميزة في استعادة الملفات المحذوفة والذي يستخدمه العديد من الناس حول العالم لسهولة استخدامه والشهرة الكبيرة الذي حصل عليها ، ولكن العيب الوحيد في استخدام البرنامج ان النسخة المجانية لن تستعيد من خلالها سوى 500 ميجا ، ولكن قد لا تكون أحد العيوب إذا كنت ترغب في استعادة ملفات بمساحة تخزين صغيرة وبذلك فيمكنك الاعتماد عليه.

12- برنامج Recover My Files

برنامج Recover My Files

اذا كنت تستخدم الكمبيوتر من سنوات طويلة فلابد انك قد سمعت عن هذا البرنامج العملاق في عملية استرجاع الملفات وهو برنامج Recover My Files الغني عن التعريف ، ويحصل هذا البرنامج على هذه الشهرة نظراً للميزات التي يمتلكها ومنها ، امكانية استرجاع المفات من البارتيشن او الكارت ميموري ، والواجهة السهله الأنيقة ، فرز الملفات المحذوفة على حسب الصيغة الخاصة بها سواء كانت فيديوهات او صور او غيرها.

تستطيع إستخدام البرنامج استرجاع صورك لو فرمت الجهاز 1000 مرة وهو أمر أكثر من رائع وهو ما يبحث عنه الكثير من المبتدئين والمحترفين من أجل استعادة الملفات المحذوفة من الجوال.

13- برنامج Stellar Data Recovery

برنامج Stellar Data Recovery

يعتبر برنامج Stellar Data Recovery ويعتبر هذا البرنامج الأقوى في استعادة الملفات المحذوفة ، حيث يمكنك من خلاله استعادة جميع الملفات المحذوفة حتى الايميلات المحذوفة ، البرنامج يعتمد عليه الكثير من الأشخاص المحترفين في استعادة بارتيشن محذوف بالكامل من الويندوز.

المميز في برنامج Stellar Data Recovery أن النسخة المجانية من البرنامج تعطيك 1 جيجابايت يمكنك استرجعها بشكل مجاني ، بما في ذلك الفيديوهات المحذوفة او الصور المحذوفة او الموسيقى المحذوفة مجاناً ، لذلك فنرشحه لك إذا كنت ترغب في استعادة ملفات بحجم 1 جيجابايت.

14- برنامج MiniTool Partition Wizard

برنامج MiniTool Partition Wizard

هناك العديد من افضل البرامج التي يمكنك استخدامها في استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مرة أخرى حتى بعد الفورمات ، لكن يجب التنوية إلى شئ مهم أخر يجب أن تضعه في الحسبان لضمان استعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى على جهازك.

وهي أنه يفضل إستخدام MiniTool Partition Wizard والذي قد يساعدك في بعض المهام قبل القيام بإستراجاع البيانات المحذوفة ، مثل القدرة على عمل فحص للبارتيشن والتأكد من أنه لا يحتوى على أي تلف مع القدرة على تحسين وزيادة سرعة الكمبيوتر.

بالإضافة الى العديد من المميزات الاخرى التي سوف تحصل عليها عند استخدامك برنامج MiniTool Partition Wizard على جهازك والذي له دور لا يقل عن برامج استعادة المحذوفات ، فننصحك بتجربته على جهازك.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-