';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل المواقع الحصول على أكواد برمجية جاهزة

نظرا للدور الكبير التى تلعبه البرمجة فى عالمنا بسبب التقدم التكنولوجي الكبير الذي وصلنا إليه في هذه الأيام فأصبحت جميع الأشياء فى عالمنا تعتمد إعتماد مباشر على البرمجة ، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل المواقع للحصول على أكواد برمجية جاهزة بكل سهولة سوف توفر عليك الوقت والمجهود عند البدء للعمل في مشروع معين ، و نتيجة لذلك فأصبحت البرمجة من أهم الوظائف المستقبلية ومن المتوقع أن تكون أجور ومرتبات المبرمجين هى الأعلى في العالم فيما بعد حيث أنه لا يوجد شيء إلكتروني اليوم وإلا أنه يدار بالبرمجة .

أفضل المواقع الحصول على أكواد برمجية جاهزة
أفضل المواقع الحصول على أكواد برمجية جاهزة

كيفية الحصول على أكواد برمجية جاهزة

لذلك تعتبر البرمجة في هذه الأونة من أشهر المجالات القادمة التى يبحث عنها الكثير من الأشخاص وخصوصاً الشباب الذين يسعون لتعلم البرمجة لعديد من الأسباب إما بغرض الدراسة مثل ما يقوم به الطلاب في كليات الحاسبات والمعلومات ، أو بغرض المعرفة وحب تعلم مجال جديد ، أو بغرض تعلم مجال مستقبلي يعتمد عليه في تحسين دخله ، أو غيرها من الأغراض الأخرى العديدة التى تدفعك لتعلم البرمجة.

في بداية العمل البرمجي للمبرمج المبتدىء يكون الأمر صعب جداً على المبرمج لذلك فلا يستطيع فرد واحد يريد إيصال فكرة برمجية و إصدارها للعالم بمفرده القيام بها، فعلى عكس الشركات التقنية مثلا، فهي تتضمن فريقا متكاملا من الخبراء يقوم كل واحد بصناعة جزء من الكود من الصفر الى حين نهاية المشروع البرمجي .
وإذا كنت مبرمجا مبتدئ أو مبرمج في طريق الإحتراف وحتى إن كنت محترفا ، ستحتاج أكواد و مشاريع مفتوحة المصدر ، لتتعلم منها أداء بعض المهام المتقدمة والتي لا تتواجد لها شروحات بشكل مباشر .

لذلك نقدم لكم اليوم مجموعة من المواقع التي تقدم مجموعة من الأكواد البرمجية الجاهزة والمشاريع مفتوحة المصدر التي يمكن أن تعتمد عليها في المشروعات الخاصة بك من خلال هذا الموضوع الذي أعددنا فيه حوالي 10 مواقع عالمية أكثر من رائعة في هذا المجال .

موضوعات قد تهمك :
أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة مجاناً

كورس برمجة تطبيقات الاندرويد مجاناً

أفضل تطبيق تعلم البرمجة بالعربية والتأسيس السليم فيها مجاناً

أفضل مواقع مواقع الحصول على اكواد برمجية جاهزة

1- موقع searchcode 
من أشهر المواقع التي تقدم حوالي 20 بليون سطر برمجي و أكثر من 7 ملايين مشروع برمجي و هو كل ما تحتاجه .
للدخول للموقع من هنا
2- موقع Github 
منصة Github واحدة من أكثر المنصات المخصصة لإستضافة المشاريع البرمجية و توفيرها للجميع خصوصاً بعد أن إستحوذت مايكروسوفت عليها .
للدخول للموقع من هنا

3- موقع Open Hub
موقع ضخم بمثابة محرك بحثخاص بالأكواد البرمجية ويحتوي على عدد كبير من الاكواد البرمجية مفتوحة المصدر، حيث يحتوي على أكثر من 35 بلون سطر برمجي .
للدخول للموقع من هنا
4- موقع Codota 
من أفضل المواقع التي تفيد أي مطور تطبيقات الأندرويد يث يقدم لك الموقع عدد كبير من الأكواد مفتوحة المصدر، و يمكن أن تأخد أكواد التطبيقات و جميع الأشياء التي تحتاج في ما يخص تطبيقات الأندرويد .
للدخول للموقع من هنا
5- موقع CodePen
يعتبر واحد من أفضل المواقع التي تقدم أكواد برمجية مفتوحة المصدر و الموقع أيضا يحتوي على محرر أكواد Front-end ‘ أي HTML CSS JS ‘ .
للدخول للموقع من هنا
6- موقع launchpad

يحتوي هذا الموقع على حوالي أزيد من 40.000 مشروع مفتوح المصدر بلغات برمجية مختلفة، ويمكنك البحث عن المشروع الذي تريده و تحميله و إستكشافه و التعديل عليه او تطويره و تضمينه كمشروعك الشخصي.
للدخول للموقع من هنا
7- موقع CodeAnyWhere
هذا الموقع يحتوى على أكثر من 350 مليون ملف من الأكواد مفتوحة المصدر و يخول لك الحصول على الأكواد بكل سهولة و أيضا مشاركتها بطريقة إحترافية .
للدخول للموقع من هنا
8- موقع androidsnippets
هذا الموقع خاص بمطوري تطبيقات أندرويد فهذا الموقع يسفيدك،حيث يوفر لك مكتبة ضخمة من الاكواد الجاهزة بالمجان لاستعمالها في مشاريعك و اختصار الوقت و الجهد عليك كما ان الاكواد المقدمة من الموقع من طرف مبرمجين محترفين لتضمن اشتغال تطبيقك بكفائة تامة عند استعمال تلك الاكواد.
للدخول للموقع من هنا
9- موقع bootsnipp 
يعتبر هذا الموقع من أجمل المواقع التي يتعامل معها مبرمجي الويب،بحيث يوفر خدمة مشاركة الأعمال بين المبرمجين و المصممين .
للدخول للموقع من هنا
10- موقع CSE Final Year Projects
موقع عبارة عن مكتبة ضخمة لمشاريع جاهزة في جميع لغات البرمجة، عند الدخول للموقع يكفي ان تقوم بتحديد لغة البرمجة التي ترغب في الحصول على مشاريع جاهزة لها في القائمة الجانبية او بمربع البحث .
للدخول للموقع من هنا
Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-