';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة مجاناً

نظرا للدور الكبير التى تلعبه البرمجة فى عالمنا بسبب التقدم التكنولوجي الكبير الذي وصلنا إليه في هذه الأيام فأصبحت جميع الأشياء فى عالمنا تعتمد إعتماد مباشر على البرمجة ،لذلك من خلال هذا المقال قررنا ان نقدم لكل متابعينا على مدونة شير مقال جديد نوضح فيه أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة مجاناً من البداية الي الاحتراف حتي تكون علي دراية تامة بهذا العلم والمجال الذي له أهمية كبرى ، ونتيجة لذلك فأصبحت البرمجة من أهم الوظائف المستقبلية ومن المتوقع أن تكون أجور ومرتبات المبرمجين هى الأعلى في العالم فيما بعد حيث أنه لا يوجد شيء إلكتروني اليوم وإلا أنه يدار بالبرمجة .

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة مجاناً
أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة مجاناً 

لذلك تعتبر البرمجة في هذه الأونة من أشهر المجالات القادمة التى يبحث عنها الكثير من الأشخاص وخصوصاً الشباب الذين يسعون لتعلم البرمجة لعديد من الأسباب إما بغرض الدراسة مثل ما يقوم به الطلاب في كليات الحاسبات والمعلومات ، أو بغرض المعرفة وحب تعلم مجال جديد ، أو بغرض تعلم مجال مستقبلي يعتمد عليه في تحسين دخله ، أو غيرها من الأغراض الأخرى العديدة التى تدفعك لتعلم البرمجة.

ونتيجة لأننا جميعنا اليوم يستخدم هذه النعمة الكبيرة التى من الممكن أن نستفيد منها إستفادة مباشرة بدلاً من أن نضيع أوقتنا في أشياء لا قيمة لها ، فيمكننا من خلال اليوتيوب تعلم البرمجة بكل سهولة عن طريق مئات القنوات التى تقدم محتوى عن البرمجة من البداية للمبتدئين حتى تصل لمستوى إحترافي ، ولكننا اليوم سوف نقدم مجموعة من قنوات اليوتيوب التى تقدم شرح وافى ورائع وسهل لتعلم البرمجة والتى سوف تساعدك بإذن الله على تعلم البرمجة من الصفر حتى الإحتراف مجاناً .

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم لغات البرمجة 

ومن خلال هذا الشرح المبسط في هذا المقال سوف تتمكن من أن تجد دليل كامل نقدم لك فيه أفضل القنوات على اليوتيوب لتعلم لغات البرمجة مثل البايثون او الجافا او وغيرها وغيرها من لغات البرمجة الكثيرة التي يمكنك تعلمها بكل سهولة من خلال متابعتك المستمرة لهذه القنوات التي بالفعل تقدم محتوي مميز جداً في تعلم البرمجة لا غنى عنه على الإطلاق اذا كنت مهتم بالفعل بتعلم البرمجة .
موضوعات قد تهمك :
أفضل تطبيق تعلم البرمجة بالعربية والتأسيس السليم فيها مجاناً

أفضل المواقع الحصول على أكواد برمجية جاهزة

كورس برمجة تطبيقات الاندرويد مجاناً

أفضل قنوات عربية لتعلم البرمجة

1- قناة Elzeroo Web School

تعتبر هذه القناة من أفضل القنوات العربية على الإطلاق لتعلم لغات البرمجة للمبتدئين ، حيث أن صاحبها المهندس أسامة محمد يقدم فيها محتوى أكثر من رائع بطريقة مبسطة وسهلة ، فاذا كنت ترغب في تعلم البرمجة فعليك بكل تأكيد بوضع هذه القناة الخيار رقم واحد في تعلم البرمجة من خلالها ، والقناة تحتوى على العديد من الكورسات في البرمجة في مجالات مختلفة.

الدخول للقناة من هنا

2- قناة محمد عيسى

تعتبر قناة محمد عيسى واحدة من القنوات المميزة لصاحبها المهندس العراقى محمد عيسى الذي يقدم فيه محتوى مميز لتعليم لغات البرمجة مثل CSS و HTML و PHPو SQL و ++C و العديد من الكورسات الأخرى التى بالفعل سوف تفيدك فى مجال تعلم البرمجة.

للدخول للقناة من هنا

3- قناة عبدالله المحمدي (عبدالله عيد)

وتعتبر قناة المهندس عبدالله عيد واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة باللغة العربية ، حيث أن القناة التى إنطلقت في عام 2010 ، والتى من خلال هذه القناة الرائعة قدم العديد من الكورسات التى لا غنى عنها حيث تجد في القناة العديد من اللغات البرمجية التى تم شرحها مثل كورسات تعليم الأندرويد والبايثون وقواعد البيانات وغيرها من الكورسات الأخرى التى سوف تضيف لك بكل تأكيد.

للدخول للقناة من هنا
4- قناة بغداد الجديدة 

تعتبر قناة بغداد الجديدة لصاحبها المهندس حسين الربيعي واحدة من القنوات الشهيرة في مجالات عديدة من أمن المعلومات والبرمجة وغيرها ، ولكن تركيزنا اليوم سوف يكون على البرمجة حيث أن القناة تقدم محتوى مجاني مميز عالي الجودة حيث تضم العديد من الكورسات في لغات البرمجة المختلفة والتى من خلالها تستطيع تعلم لغات برمجة مختلفة مثل تعلم لغة الجافا وتعلم الأندرويد وتعلم تصميم المواقع وتعلم لغة البايثون وغيرها من اللغات التي تستطيع تعلمها.

للدخول للقناة من هنا
5- قناة Free4arab

تعتبر هذه القناة بمثابة الكنز الحقيقي ليس في مجل البرمجة فقط وإنما في العديد من المجالات الأخرى من أهمها أمن المعلومات والشبكات ودوروات وكوروسات في مجالات متعددة أخرى.

للدخول للقناة من هنا
6- قناة حسونة أكاديمي 

تعتبر قناة حسونة أكاديمي لصاحبها المهندس المصري أحمد حسونة من القنوات الجميلة المتخصصة في مجال تعلم لغات البرمجة المختلفة حيث يضم في هذه القناة العديد من لغات البرمجة مثل الجافا والأندرويد وغيرها من اللغات الأخرى.

للدخول للقناة من هنا 
7- قناة تكناوي دوت نيت 

تعتبر قناة تكناوي دوت نت من القنوات العربية الشهيرة لتعلم لغات البرمجة باللغة العربية وهذه القناة يعمل عليها فريق عمل تقني من عدة دول عربية من ( مصر – الأردن- المغرب – الجزائر) ، وتضم القناة مجالات مختلفة غير البرمجة من تعليم اساسيات الإختراق والحماية وغيرها من المجالات الأخرى.

للدخول للقناة من هنا 

أفضل القنوات الاجنبية لتعلم البرمجة

أما بالنسبة للقنوات الأجنبية التى تقدم محتوى عن البرمجة عن اليوتيوب سوف نقدم لكم مجموعة قنوات لتعلم البرمجة باللغة الإنجليزية والتي منها :


1- قناة Academind
للدخول للقناة من هنا 
2- قناة Thenewboston
للدخول للقناة من هنا 
3- قناة Learncode.academy
للدخول للقناة من هنا 
4- قناة Dev ed 
للدخول للقناة من هنا 
Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-