';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل روايات أحمد مراد وإقتباسات منها

روايات أحمد مراد pdf هي أحد أشهر الكتب التي يتم البحث عنها بشكل دائم على الانترنت وذلك من أجل قراءة روايات الكاتب الشاب أحمد مراد الذي أصبح أحد الملهمين للشباب ، ونظراً للشهرة الكبيرة التي حظت بها روايات احمد مراد فقد تم تحويل أشهر كتبه وروياته الى أعمال فنية سواء كانت أفلام أو مسلسلات ليتم تقديمها للمشاهدين بصورة تلفزيونية.

ونظراً للشهرة الكبيرة التي يحظى بها الكاتب احمد مراد فمن خلال هذا المقال المقدم لكم من موقع مدونة شير قررنا أن نقدك لكم قائمة تضم أشهر روايات أحمد مراد pdf وذلك حتى تتمكن من التعرف على أشهر روياته إذا كنت تريد البدء في قراءة رويات لأحمد مراد فهذه القائمة سوف تساعدك بشكل كبير وذلك لأننا قمنا بإعدادها بعناية كبيرة.

تحميل جميع روايات أحمد مراد

أشهر روايات أحمد مراد pdf

أحد أشهر الكتاب المصريين في الفترة الأخيرة هو الكاتب أحمد مراد والذي إشتهرت العديد من أعماله الأدبية في الأونة الأخيرة وخصوصاً بين الشباب ، حيث تصدرت روياته قائمة الأعلى مبيعاً لسنوات طويلة في معارض الكتب المصرية وفي عالمنا العربي وذلك بسبب الرواج والشهرة الكبيرة لــ رويات احمد مراد الذي قدمها لجمهوره.

حيث حاول أحمد مراد في رواياته التي اتسمت بالتشويق والإثارة من الحديث في الكثير من الأمور المثيرة للجدل وعرضها بطريقته في صورة رويات هذا الأمر جعل رويات أحمد مراد هي الأشهر والأكثر مبيعاً في معارض الكتب المختلفة ، ليس ذلك فقط بل تم تحويل الكثير من رويات احمد مراد pdf الى اعمال فنية من مسلسلات وأفلام مختلفة.

إقرأ أيضاً :

افضل 10 روايات احمد خالد توفيق عليك قرأتها

أفضل كتب تطوير الذات مفيدة سوف تغير حياتك للأفضل

أفضل 10 كتب صغيرة أقل من 100 صفحة سوف تحببك في القراءة

أهم أعمال الكاتب احمد مراد

حتى لا تتوه بين الكثير من رويات أحمد مراد وتكون في حيرة كبيرة في اختيار رواية مناسبة لك من ضمن اشهر اعمال احمد مراد فمن خلال القائمة التالية التي تضم مجموعة من أفضل روايات احمد مراد سوف تستطيع التعرف على أشهر الرويات التي قدمها الكاتب مع مجموعة من الاقتباسات من روايات احمد مراد pdf.

وبذلك فسوف تكون فكرة رئيسية عما تدور حوله القصة العامة الخاصة بالرواية ، ليكون الخيار أمامك إما في البدء في قراءة الرواية أو اختيار رواية أخرى من أجل البدء في قرائتها وهذا من الامور المهمة التي سوف تسهل عليك اختيار الرواية التي تريد البدء فيها بشكل صحيح ، كما يجب أن تضع في الاعتبار أن جميع الرويات في هذه القائمة تم اختيارهم من وجهة نظر شخصية وقد توجد أعمال أخرى للكاتب احمد مراد أفضل من الكتب الموجودة في هذه القائمة.


رواية فيرتيجو

رواية فيرتيجو

تتحدث رواية فيرتيجو عن الصدفة التي جعلت من مصور للأفراح يلتقط مجموعة من الصور الدموية بين مجموعة من كبار رجال الأعمال في بار شهير يعرف بإسم فيرتيجو حيث يتحول هذا المكان في ثواني محدودة الى مكان ملئ بالجثث ، ويحاول المصور الهروب من القتلة حيث يبدأ الكاتب في عرض مجموعة من الأسرار والفضائح التي يحاول أصحابها التكتم عليها كبار رجال الأعمال.

سوف تجد أن رواية فيرتيجو تتميز بالشخصيات المتعددة وكل شخصية من هذه الشخصيات له أحداث وقصة خاصة به ، مما يجعلك تعيش بين الرواية وتتنقل بين الشخصيات المختلفة ، كما تهتم هذه الرواية ببعض الجوانب مثل الجوانب الكوميدية والرومانسية ، أضف الى ذلك الجزء الدرامي والأكشن الموجود في رواية فيرتيجو.

رواية تراب الماس

رواية تراب الماس

تعد رواية تراب الماس للكاتب أحمد مراد هي واحدة من أشهر أعماله الأدبية على الإطلاق والتي لاقت شعبية كبيرة بين ملايين الشباب هذا الشئ الذي دفعهم من أجل تحويل هذه الرواية على عمل سينمائي ، كما أبدع أحمد مراد في عرض الشخصيات الموجودة في هذه الرواية من حيث الوصف الدقيق لهم والأحداث والتشويق الذي يعرضه في روايته.

يتحدث الكاتب في هذه الرواية عن طه الذي يعيش حياة روتينة والذي يعمل كمندوب لأحد شركات الأدوية والذي يعيش مع أبيه القعيد في منزل واحد ، ثم تبدأ الأحداث في التصاعد لترى مقدار التحول الذي وصلت اليه شخصية طه بطل الرواية ، كما تضم الرواية العديد من الاقتباسات الرائعة التي يمكنك استخدامها ومنها “أظلم الأوقات في تاريخ الأمم هي الأوقات التي يؤمن فيها الانسان بأن الشر هو الطريق الوحيد للخير”.

رواية الفيل الأزرق

رواية الفيل الأزرق

واحدة من أشهر روايات احمد مراد أيضاً هي رواية الفيل الأزرق والتي أيضاً تحولت الى عدة أفلام سينمائية وقت لاقت شهرة كبيرة لأحمد مراد ، حيث تتميز رواية الفيل الأزرق بالدقة الكبيرة في عرض المعلومات سواء طبية أو تاريخية الموجودة في احداث الرواية وهذا أمر لن تجده في الكثير من الروايات الأخرى ، كما حققت هذه الرواية مبيعات كبيرة جداً.

وتتحدث الرواية عن قصة بطلها وهو الدكتور يحي راشد الذي يعمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية ، والذي يعود للعمل مرة أخرى بعد أن انقطع عنه لمدة 5 سنوات ، ثم يعود لعمله في قسم إسمه 8 غرب القسيم الذي يضم المجرمين من مرتكبي الجرائم ، حيث يقابل فيه صديقه ليحاول بعد ذلك في التعرف عن الأمور التي أدت الى وصوله الى هذا المكان لتتصاعد الأحداث بعد ذلك.

رواية 1919

رواية 1919

تعد رواية 1919 للكاتب أحمد مراد هي إحدى الرويات التاريخية والتي يستعرض فيه حقبة تاريخية هامة في تاريخ مصر ، حيث كانت مصر تحت الاحتلال البريطاني في تلك الفترة مع وجود الزعيم سعد زغلول الذي كان يكفاح من أجل تحقيق استقلال مصر من الاحتلال البريطاني ، حيث يتناول الكاتب شرح هذه الفترة وتوضيح ما بها من أحداث من خلال رواية تضم مجموعة من الشخصيات والتي سوف يربط بينهم فيما بعد العمل السري من أجل مواجهة الإحتلال.

رواية 1919 هي رواية تاريخية في المقام الأول سوف تضيف لك الكثير من المعلومات التاريخية الهامة التي تحب أن تعرفها عن تلك الفترة الزمنية متناولاً أشكال المعيشة في المجتمع المصري في تلك الفترة من الكثير من الجوانب سواء السياسية والاجتماعية وما إلى ذلك من خلال عرض هذه المعلومات التاريخية الصحيحة في صورة رواية 1919.

رواية أرض الإله

رواية أرض الإله

من وجهة نظر شخصية أعتبر أن رواية أرض الإله لأحمد مراد هي أحد أفضل الأعمال التي قدمها ، حيث أن الرواية يمكنك من خلالها التعرف على التاريخ المصري القديم والثقافة المصرية ، كما أن احمد مراد في هذه الرواية قد قفز في حقبات زمنية مختلفة يتحدث فيها الكاتب عن مجموعة من التفاصيل والمعلومات التاريخية المثيرة للغاية.

الرواية في المقام الأول تهتم بتقديم العديد من المعلومات التاريخية المختلفة وذلك من خلال بطل الرواية كاي والمغامرة الكبيرة التي قام بها والتي سوف تستمع بها وسوف تجعلك لا تمل أبداً عند قراءة هذه القصة وتجعلك في اثارة وتشويق للتعرف على ما سوف يحدث لبطل الرواية.

رواية موسم صيد الغزلان

رواية موسم صيد الغزلان

تبدأ رواية موسم صيد الغزلان بحلم يري فيه بطل الرواية نديم سيدة البحر والتي ترفع رأسها لتنظر له ، كما أنه في أثناء إلقاء محاضرته يجد أن هذه المرأة تجلس بين الحاضرين ، وعلى عكس جميع رويات أحمد مراد التي يتحدث في معظمهم عن الأحداث التاريخية إلا أن رواية موسم صيد الغزلان مرتبطة بشكل كبير بالمستقبل والأحداث المستقبلية.

يركز احمد مراد في هذه الرواية على أدق التفاصيل كما هي عادته في جميع رواياته ، كما يطلق الخيال للتفكير في بحر الخيال الكبير الموجود في هذه الرواية ، ففي النهاية سوف تعجب بالشخصيات وما يقدموه وتتعلق بهم بشكل كبير وهذا يدل على براعة أحمد مراد في هذه الرواية.

رواية لوكاندة بير الوطاويط

رواية لوكاندة بير الوطاويط

لوكاندة بير الوطاويط أحمد مراد pdf هي واحدة من أشهر روايات الكاتب ، حيث تتحدث الرواية عن لوكاندة بير الوطاويط التي تقع بجوار مسجد أحمد بن طولون واثناء القيام بأعمال ترميم لهذه اللوكندة تم العثور على مجموعة من اليوميات التي ترجع الى عام 1865م والتي وجدوها مدفونة وراء الحائط الخاص بالغرفة رقم 7 في الدور الثالث.

كما تضم لوكاندة بير الوطاويط أحمد مراد pdf الكثير من الغموض والجريمة أضف الى ذلك التقلبات الكبيرة في الأحداث وهي أحد الأشياء التي يقوم بها احمد مراد في الكثير من أعمال الأدبية ، والوصف الدقيق للكثير من الشخصيات والأحداث في الرواية والتي سوف تجعلك كأنك تعيش بداخل هذه الأحداث بدون أن تشعر بالملل لترغب في الوصول الى النهاية لتتعرف عن ما الذي سوف ينتهى اليه هذا الأمر.


Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-