';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أفضل 10 تطبيقات مفيدة في رمضان لا غنى عنها

مع حلول شهر رمضان المبارك نسعى في موقع مدونة شير أن نقدم لجميع الزوار مجموعة من الطرق والتطبيقات التي يمكنهم إستغلالها خلال الشهر الكريم من أجل أن تستخدم هذه التطبيقات طوال الشهر المبارك وتساعدك إما في قراءة القرآن أو القيام بالطاعات والعبادات حيث تكون حافز مهم لك في شهر رمضان الكريم.

لذلك فمن خلال هذا الموضوع حاولنا أن نقدم لكم قائمة تضم أفضل 10 تطبيقات في رمضان مفيدة ولا يمكنك أن تستغني عنها وذلك لما تقدمه هذه التطبيقات من فوائد كبيرة ونفع كبير قد تكون أحد الأشياء التي تقدم لك الحافز في شهر رمضان الكريم ، كما تختلف هذه التطبيقات في الوظائف التي تقدمها وبذلك سوف تستفيد منها بشكل كبير.

أفضل 10 تطبيقات مفيدة في رمضان لا غنى عنها
أفضل 10 تطبيقات مفيدة في رمضان لا غنى عنها

افضل تطبيقات لشهر رمضان المبارك

التطبيقات الدينية الإسلامية هي أحد أشهر التطبيقات إنتشاراً وشيوعاً على سوق التطبيقات لهواتف الاندرويد جوجل بلاي ، حيث توجد آلاف التطبيقات المختلفة من حيث الفكرة ، وجميعها يقدم أفكار مختلفة سوف تفيدك بكل تأكيد في هذه الأمور ، والتي من ضمنها هو موضوعنا اليوم وهي افضل تطبيقات شهر رمضان الكريم.

حيث أن التكنولوجيا والتقدم الكبير في تطوير التطبيقات أفاد الكثير من المستخدمين الذين يحاولون التسهيل في حياتهم بإستخدام هذه التطبيقات المجانية والمفيدة للغاية ، والتي من بينها كما ذكرنا التطبيقات الاسلامية الرائعة والتي من ضمنها التطبيقات الرمضانية التي سوف نستعرضها في هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً :

أسهل طريقة ختم القرآن الكريم في رمضان

الدعاء كل يوم من أيام شهر رمضان

أفضل 10 تطبيقات رمضانية للاندرويد والايفون

كي لا تكون في حيرة في البحث عن افضل البرامج الرمضانية التي تساعدك في شهر رمضان على أداء الطاعات ، فقد قررنا في موقع مدونة شير التسهيل عليك بشكل كبير من خلال اعداد هذه القائمة من التطبيقات التي سوف تفيدك الى حد كبير وسوف تشعر بالأثر الكبير والفائدة التي تتركه هذه التطبيقات بالنسبة لك ، كما أن المميز في هذه التطبيقات أن جميعها تعمل على هواتف الأندرويد والايفون بشكل مجاني تماماً.

تطبيقات رمضان كثيرة ومتنوعة ما بين المصحف لقراءة القرآن وتطبيقات الفتاوى والزكاة وتطبيقات الآذان والسبحة واتجاه القبله والأذكار وغيرها من التطبيقات الاسلامية الرائعة التي تشجعنا على القيام بالعبادات وتكون حافز لنا ، لذلك فقد حاولنا في هذه القائمة أن نوفر لكم مجموعة من التطبيقات التي هي من وجهة نظرنا هي تطبيقات لا غنى عنها في رمضان.

تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم

تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم

نبدأ أولى التطبيقات في قائمة التطبيقات الرمضانية وهو تطبيق لا يمكن الإستغناء عنه بأي حال من الأحول وهو تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم حيث يضم هذا التطبيق جميع الأذكار اليومية التي تحتاجها في شهر رمضان أو في أي وقت مثل أذكار الصباح والمساء والنوم والإستيقاظ ، كما أن المميز في هذا التطبيق هو فهرسة الأذكار بشكل رائع للوصول اليها بسهولة.

أضف الى ذلك أنك تستطيع إضافة الأذكار التي تقوم بقرأتها بكثرة في قائمة المفضلة ، مع القدرة على ارسال الأذكار للأصدقاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، كما أن الجميل في تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم هو وجود سند لكل ذكر من الأذكار بالإضافة الى فضل الذكر.

تحميل تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم للأندرويد

تحميل تطبيق أدعية وأذكار حصن المسلم للأيفون

تطبيق فتاوى الصيام والزكاة

تطبيق فتاوى الصيام والزكاة

نظراً لإرتباط أداء الزكاة في شهر رمضان الفضيل والتي تعتبر الركن الثالث من أركان الإسلام ، والتي تكون مرتبطة بشهر رمضان المبارك حيث كما نعلم جميعاً أن الحسنات تتضاعف في هذا الشهر المبارك ، ولكي تتعرف على جميع الأحكام الخاصة بالصيام والزكاة فمن خلال استخدام تطبيق فتاوى الصيام والزكاة سوف تحصل على اجابات لكل الأسئلة الهامة التي تدور في ذهنك.

وبذلك فإن تطبيق فتاوى الصيام والزكاة هو أحد أهم التطبيقات الرمضانية الضرورية التي يجب أن تكون موجودة على هاتفك خلال شهر رمضان المبارك ، قام المطورون في البرنامج بترتيب الفتاوي بشكل مناسب جداً ليسهل على المستخدمين الوصول اليها فهو بالتالي يضم جميع فتاوى الصيام والزكاة التي تحتاجها.

تحميل تطبيق فتاوى الصيام والزكاة للاندرويد

تحميل تطبيق فتاوى الصيام والزكاة للايفون

تطبيق المكتبة الصوتية للقران الكريم

تطبيق المكتبة الصوتية للقران الكريم

رمضان شهر القرآن وبالطبع أنت في شهر رمضان في حاجة الى طريقة لسماع آيات القرآن الكريم بصوت العديد من القراء وبدون الحاجة الى وجود انترنت على هاتفك وكل هذا بالطبع ما يقدمه لك تطبيق المكتبة الصوتية للقران الكريم والذي يضم الكثير من الإذاعات المختلفة التي تستطيع أيضاً من خلالها الاستماع الى آيات القرآن الكريم.

يمكنك تطبيق المكتبة الصوتية للقران الكريم والذي يعرف أيضاً بإسم MP3 Quran من الاختيار بين مختلف القراء الذين يوفرهم لك التطبيق ، كما توجد العديد من المميزات الجميلة في التطبيق مثل أنك تستطيع ترديد مقطع صوتي معين لأكثر من مرة أو اختيار آيات معينة في قائمة المفضلة ، أضف الى ذلك أنك تستطيع استخدام التطبيق بأكثر من 15 لغة مختلفة.

تحميل تطبيق MP3 Quran لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق MP3 Quran لهواتف الايفون

تطبيق فتاوى رمضان

تطبيق فتاوى رمضان

إذا لم ينال تطبيق فتاوى الصيام والزكاة الذي عرضناه في هذه القائمة إعجابك فلا داعي أبداً للقلق لوجود تطبيق فتاوى رمضان الذي يقدم نفس الهدف تقريباً من نفس التطبيق السابق من خلال تقديم مجموعة مختلفة من الفتاوى المختلفة التي سوف تفيدك بشكل كبير أثناء صيام شهر رمضان الكريم.

حيث يضم التطبيق عدداً من التفاوي الرمضانية مثل مفسدات الصيام ، الأشياء التي لا تفطر ، الدعاء عند الفطار ، حكم الأكل أو الشرب وانت في حالة نسيان في نهار رمضان ، حكم استعمال معجون الأسنان ، وغيرها من الفتاوي الرمضانية التي يتساءل عنها الصائمون بإستمرار.

تحميل تطبيق فتاوى رمضان للاندرويد

تطبيق ختمة

تطبيق ختمة

يعتبر تطبيق ختمة هو أفضل تطبيق لختم القرآن الكريم في رمضان حيث يعمل التطبيق على تذكيرك بالورد اليومي الخاص بك بشكل يومي من خلال ارسال إشعار لك ينبهك لكي يذكرك بالبدأ في قراءة الورد اليومي في الوقت الذي تختاره أنت ، كما يتيح لك التطبيق المدة التي ترغب فيها بختم القرآن الكريم وعلى أساسه يتم إرسال الورد اليومي الذي يذكرك به.

ليس ذلك فقط بل يضم تطبيق ختمة مواقيت الصلاة لجميع الدول في العالم ، أضف الى ذلك إمكانية اضافة الأذان ووجود خاصية اتجاه القبلة ، أضف الى ذلك أذكار الصباح والمساء وبعض من الأذكار الأخرى وبذلك فإن تطبيق ختمة هو تطبيق اسلامي متكامل على هاتفك يجب أن لا تتخلى عنه أبداً.

تحميل تطبيق ختمة للاندرويد

تحميل تطبيق ختمة للايفون

تطبيق صلاتي

تطبيق صلاتي

أحد التطبيقات الرائعة أيضاً في قائمة أفضل تطبيقات رمضان ، هو تطبيق صلاتي والذي من خلاله سوف تتمكن من خلال التطبيق بالتعرف على أوقات الصلاة في المكان الذي أنت فيه ، كما يضم تطبيق صلاتي على ودجت يتم من خلالها عرض أوقات الصلاة ، أضف الى ذلك أنه يضم بصلة القبلة.

تطبيق صلاتي رائع جداً في أشكال الويدجت المختلفة التي يقدمها والتي يمكنك استخدامها على شاشة هاتفك بالاضافة الى الاعدادات المختلفة الموجودة في التطبيق والتي يمكنك اعداداها بالشكل الذي يناسبك.

تحميل تطبيق صلاتي لهواتف الأندرويد

تطبيق امساكية | مسبحة | أوقات الصلاة

تطبيق امساكية | مسبحة | أوقات الصلاة

كما قرأت في إسم التطبيق فهو بالطبع يحتوى على إمساكية رمضان على هاتفك ، أضف الى وجود مسبحة مع القدرة على التعرف على أوقات الصلاة ، بالإضافة الى وقت الامساك و وقت الإفطار ، ومعرفة إتجاه القبلة ، فمن خلال امساكية رمضان يمكنك إظهار أيام شهر رمضان سواء بالتقويم الهجري او التقويم الميلادي او التقومين معاً ، أضف الى ذلك وجود مجموعة من الأدعية الموجودة في التطبيق.

تحميل تطبيق امساكية ومسبحة واوقات الصلاة للاندرويد

تطبيق رسائل و صور رمضان

تطبيق رسائل و صور رمضان

بمناسبة مجئ شهر رمضان الكريم بالطبع فإن عبارات التهنئة تنتشر بين الأهل والأصدقاء الذين يسعون الى تبادل التهاني من خلال رسائل التهنئة المختلفة او من خلال الصور التي تضم عبارات التهنئة المختلفة والتي يسعى الكثير من الأشخاص الى إرسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب او فيسبوك او انستجرام او تويتر ، وكل هذا ما يقدمه لك تطبيق رسائل و صور رمضان المجاني الموجود في قائمة البرامج الرمضانية المفيدة.

تحميل تطبيق رسائل و صور رمضان للاندرويد

تطبيق يوم المؤمن وليلته

تطبيق يوم المؤمن وليلته

أحد أفضل التطبيقات التي إكتشفتها على متجر التطبيقات جوجل بلاي هو تطبيق يوم المؤمن وليلته والذي من خلاله يمكنك تنظيم يومك بالشكل المناسب للقيام بالعبادات والطاعات المختلفة ، وبذلك فإن أهمية هذا التطبيق تظهر بشكل كبير في شهر رمضان المبارك حيث يعمل على تنظيم وقتك من أجل لإستغلاله في القيام بجميع العبادات.

تحميل تطبيق يوم المؤمن وليلته للاندرويد

تطبيق القرآن الكريم - آيات

تطبيق القرآن الكريم - آيات

يعتبر تطبيق آيات القرآن الكريم هو عبارة عن مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود حيث يضم هذا التطبيق نسخة مصورة من القرآن الكريم ، كما يضم هذا التطبيق ميزة رائعة تستطيع من خلالها الاستماع للقرآن الكريم من خلال العديد من القراء ، تستطيع تكرار تلاوة آية معينة أكثر من مرة وبذلك فهو مفيد جداً في حفظ القرآن الكريم.

يضم تطبيق آيات خمسة تفسيرات مختلفة للقرآن الكريم ، أضف الى ذلك أن البرنامج يمكنك استخدامه سواء باللغة الانجليزية او العربية كما تشاء ، أما الشئ المميز في هذا التطبيق وهي ميزة رائعة للأشخاص غير العرب وهي وجود ترجمة صوتية مسموعة لمعاني الآيات وبذلك فهو تطبيق أكثر من رائع ويمكنك إعتباره من أفضل تطبيقات رمضان التي يجب ان تكون على هاتفك.

تحميل تطبيق آيات للاندرويد

تحميل تطبيق آيات للايفون

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-