';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

تعرف على جميع مميزات يد تحكم تحكم بلاي ستيشن 5 DualSense

يد التحكم في جهاز بلايستيشن 5 هي أحد الأشياء المميزة التي بمجرد رؤيتها تقدر ما قامت به شركة سوني من تغيير كبير على شكل يد التحكم لجهاز البلاي ستيشن 5 الذي يعد أحدث إصدراتها ، ولم تقم سوني بالتغيرات في ذراع التحكم من حيث التصميم والشكل فقط بل هناك تغييرات جذرية كبيرة قمات بها الشركة على ذراع التحكم لتقدم للمستخدم تجربة لعب فريدة للغاية.

حيث أطلقت سوني على يد التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 إسم DualSense بالإضافة الى الكثير من المميزات التي أطقتها لأول مرة في ذراع التحكم لتقدم تجربة لعب مريحة للغاية حيث أن الشركة عمدت على زيادة حجم يد التحكم DualSense لتكون مناسبة لكل اللاعبيين.

تعرف على جميع مميزات يد تحكم تحكم بلاي ستيشن 5 DualSense
تعرف على جميع مميزات يد تحكم تحكم بلاي ستيشن 5 DualSense

مراجعة يد تحكم بلايستيشن 5 DualSense

ذراع بلاي ستيبشن 5 DualSense سوف تلاحظ عند إستخدامه مقدار ردود الأفعال والإهتزازات التي سوف تشعر بها بمدرد لمسك ليد التحكم ، حيث أنك إذا كنت تلعب أحد ألعاب السيارات فعند إصطدام السيارة سوف تجد أن هناك ردة فعل مختلفة تماماً عن اصطدام الكرة في القائم في ألعاب كرة القدم لتقدم لك تجربة لعب رائعة ومبتكرة للغاية.

كما أن من ضمن الأشياء الجديدة التي أضافتها سوني في يد التحكم الجديدة هي وجود ميكرفون وهو ما لم يكن موجود من قبل في ذراع DualSense الخاص بجهاز بلايستيشن 4 ، أما بخصوص الألوان التي يأتي بها فهي ألوان الأبيض في الأمام والأسود في الأجزاء الأخرى.

خصائص ذراع تحكم بلايستيشن 5

خصائص ذراع تحكم بلايستيشن 5 الجديد

في هذا الجزء من موضوعنا سوف نوضح مجموعة من الخصائص والمميزات الرئيسية التي يتميز بها ذراع التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 حيث سوف نبدأ في ذكرها بشكل تفصيلي لتتعرف على ما قد تم تغييره في يد التحكم عن الأجهزة السابقة.

أما إذا كنت ترغب في التعرف على مجموعة من الخصائص عن جهاز بلاي ستيشن 5 أو جهاز بلايستيشن 4 فقد إستعرضنا كل هذه الخصائص في مقالات سابقة يمكنك الوصول اليها من خلال هذه الروابط لتتعرف علي هذه الأجهزة بشكل تفصيلي.

سعر ومواصفات بلايستيشن 5 بجميع الإصدارات PS5

ما هو الفرق بين أجهزة بلايستيشن 4

أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن 4 ممتعة جداً

شكل وتصميم ذراع التحكم في بلاي ستيشن 5

شكل وتصميم ذراع التحكم في بلاي ستيشن 5

بالنسبة الى الحجم الخاص بذراع التحكم في جهاز بلاي ستيشن 5 فسوف تجد أنها أكبر من حجم أذرع التحكم الخاصة بأجهزة البلايستيشن السابقة وبذلك فإن سوني قد حاولت أن توفر للاعبيها الكثير من الراحة أثناء استخدامها ، كما عملت سوني على إقتطاع الكثير من الأجزاء الزائدة في الذراع السابق الخاص بجهاز بلايستيشن 4 وتعدل في التصميم بشكل عام.

كما أن ألوان الذراع قد إختلفت تماماً عن أذرع التحكم السابقة ، حيث وجدنا أنها تأخذ اللونين الأبيض الذي يستحوذ على المساحة الأكبرة والأسود الذي يغطى باقي المساحة.

بطارية يد تحكم بلاي ستيشن 5

يأتي ذراع التحكم DualSense بمنفذ من نوع USB–C وهو الأحدث من النوع الذي كان في أذرع التحكم في الأجهزة السابقة ، حيث يتميز بسرعة أكبر في نقل البيانات بحوالي 40 مرة أكثر من السابق ، وهذا يدل أن يد التحكم لن تستغرق وقت طويل بعد ذلك في عملية الشحن.

ميكروفون مدمج ومكان لسماعة الرأس

تستطيع بكل سهولة التحدث مع جميع أصدقائك من خلال الميكرفون المدمج في ذراع التحكم DualSense لأجهزة PlayStation 5 ، كما يوجد في يد التحكم مكان خاص لتوصيل سماعة الرأس بمقبس 3.5 مم.

زر الإنشاء في ذراع التحكم DualSense

في أذرع التحكم السابقة لأجهزة البلايستيشن قد لاقى زر SHARE‏ نجاح كبير للغاية ، ومن ثم فقد قامت شركة سوني بتطوير هذا الزر تحت مسمى جديد وهو Create ، وهو الذي سوف يتيح للاعبيين الكثير من الطرق لإنشاء بث مباشر للألعاب الخاصة بهم ونقل مغامراتهم عبر الإنترنت بشكل سلس.

الاستجابة اللمسية الأسرع في يد التحكم PlayStation 5

الإستجابة اللمسية في الأذرع السابقة وعلى حسب تعبير شركة سوني فإنها كانت تصدر ضجيجاً ليس إلا ، ولذلك فقد تمكنت من معالجة هذا الأمر في ذراعها الجديد من خلال الذبذبات الديناميكية المختلفة والتي تجعلك تعيش في شعور كبير بالبيئة الخاصة باللعبة التي تلعبها مثل ألعاب السيارات وكرة القدم وإرتداد الأسلحة في الألعاب المختلفة.

سعر يد تحكم  بلايستيشن 5 DualSense

بعد أن ذكرنا جميع المميزات الكبيرة التي يتميز بها ذراع التحكم في جهاز PlayStation 5 فإننا بذلك نكون قد إستعرضنا أهم النقاط الأساسية في هذه اليد التي سوف تجعل تجربة اللعب الخاصة بك مختلفة عن ما سبق من تجارب اللعب المختلفة على أجهزة البلاي ستيشن السابقة.

أما بخصوص سعر يد التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 فهو ما سوف نقدمه لك من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم ، ويجب أن تضع في الإعتبار أنك قد يمكنك شراء يد تحكم غير أصلية بسعر أقل من السعر الذي سوف نعرضه عليك ، لذلك يجب عليك أن تضع هذا الأمر في اعتبارك قبل القيام بالشراء.

سعر ذراع التحكم DualSense على موقع بلايستيشن الرسمي هو : 30 دولار أمريكي.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-