';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

تعرف علي مجموعة مميزات وخفايا في برنامج الواتساب

تعرف علي مجموعة مميزات وخفايا في برنامج الواتساب
الكثير منا اليوم لديه برنامج الوتساب علي هاتفه حيث يعتبر البرنامج من أشهر برامج المحادثة في العالم ، ويحتوي برنامج واتس اب علي العديد من المميزات الخفية التي لايعرفها الكثير من المستخدمين حيث أنك عندما تعرفها سوف تسهل عليك الكثير من الأشياء عند الإستخدام ، ويوجد العديد من مميزات الواتس التي سوف تكتشفها في هذا المقال الذي تقدمه لك مدونة شير والتي من خلالها سوف تتعلم الكثير عن برنامج واتس اب سواء كان واتساب الاعمال " واتساب بزنس " أو الواتس العادي.

مميزات الواتس اب وخفاياه التي لا تعرفها 

الميزة الأولي إمكانية قفل الواتساب بالبصمة 

قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > الحساب Account > الخصوصية Privacy > ثم اختيار القفل ببصمة الإصبع Fingerprint Lock .
إمكانية قفل الواتساب بالبصمة

الميزة الثانية تقليل إستهلاك البيانات 

من المشاكل الكبيرة التي تواجهنا هو أن البرنامج يقوم بتحميل الوسائط تلقائياً سواء كانت صور أو فيديوهات مباشرة فور وصولها ولتقليل أو تقييد هذه الخاصية قم بالذهاب إلى “الإعدادات Settings” ثم “اختيار استهلاك البيانات Data Usage” قم بإيقاف خاصية التحميل التلقائي عبر بيانات الإنترنت أو يمكنك التحكم فيها كما تشاء .
تقليل إستهلاك البيانات في الواتس

الميزة الثالثة وهي تثبيت المحادثات الهامة 

وتستخدم هذه الميزة حينما تقوم بإستمرار بالمحادثة مع شخص معين وتريد أن تكون محادثة هي الأولي دائما علي الواتساب ويمكنك عمل ذلك عن طريق قم بالضغط على المحادثة ثم الضغط على أيقونة التثبيت أو الدبوس كما هو موضح بالصورة. يمكنك تثبيت أكثر من محادثة .
تثبيت المحادثات الهامة في الواتس

الميزة الرابعة إخفاء أخر ظهور لك في واتساب

إذا كنت تريد إخفاء أخر ظهور لك في واتساب حتي لا يستطيع أي شخص معرفة أخر وقت قمت فيه بالدخول للواتساب قم بفتح الإعدادات "Settings"| ثم اختار الحساب "Account" وبعد ذلك قم باختيار الخصوصية "Privacy" . 
ثم ستجد أول خيار أخر ظهور " Last seen" ، اضغط عليه واختر من القائمة  لا أحد "Nobody".
إخفاء أخر ظهور لك في واتساب

الميزة الخامسة إنشاء إختصار لجهة إتصال معينة 

إذا كنت تريد الوصول لجهة إتصال معينة بصورة سريعة بدون الدخول حتي لبرنامج الواتساب يمكنك إنشاء اختصار لجهة الإتصال بجانب التطبيقات الاخري لسهولة الوصول إليها عن طريق إختيار جهة الاتصال و من قائمة الخيارات اختر Add chat shortcut .
إنشاء إختصار لجهة إتصال معينة في واتس اب


Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-