';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

الدليل الشامل لزيادة المبيعات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أو ما يعرف بالإيميل ماركتينج أداة أساسية لأي شركة تتطلع إلى الترويج لعلامتها التجارية وزيادة المبيعات. يسمح لك بالتواصل مع جمهورك مباشرة ، واستهداف رسالتك لمجموعات محددة ، وتتبع نتائج حملاتك.

في هذا الدليل الشامل عن التسويق بالبريد الالكتروني ، سنستكشف كل ما تحتاج لمعرفته حول التسويق عبر البريد الإلكتروني ، من البداية إلى تحقيق أقصى قدر من النتائج يمكنك تحقيقه من خلال شرح كل ما تريد أن تتعرف عليه في هذا النوع من التسويق الشهير عبر الانترنت.

الدليل الشامل لزيادة المبيعات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني
الدليل الشامل لزيادة المبيعات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عملية إرسال رسائل ترويجية إلى مجموعة من الأشخاص عبر البريد الإلكتروني. الهدف هو بناء علاقات مع جمهورك ، والترويج لعلامتك التجارية ، وزيادة المبيعات.

يمكن أن يتخذ التسويق عبر البريد الإلكتروني أشكالا عديدة ، بما في ذلك الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية والحملات الآلية التي يتم تشغيلها بواسطة إجراءات أو أحداث محددة.

إقرأ أيضاً:

أفضل كورس تسويق الكتروني مجاني لاغنى عنه

نصائح ذهبية لإختيار شركة التسويق الإلكتروني المثالية

أهمية إنشاء متجر الكتروني لمنتجاتك على الانترنت

التسويق بالعمولة النموذج الناجح للعمل عبر الإنترنت

تصميم المتاجر إلكترونية الجاذبية التي تحقق تجربة تسوق فريدة

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني " الايميل ماركتينج " هو طريقة تسويقية فعالة للغاية يمكنها تحقيق عوائد كبيرة على استثمارك. فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية التي يمكنك الإستفادة منها من التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  • بناء علاقات مع جمهورك

يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني التواصل مع جمهورك على المستوى الشخصي ، وبناء الثقة والولاء.

  • يزيد من الوعي بالعلامة التجارية

التواصل المنتظم مع جمهورك يبقي علامتك التجارية في مقدمة اهتماماتك ، مما يزيد من الوعي والتقدير بعلامتك التجارية التي تبقى في أذهان الكثيرون.

  • زيادة المبيعات

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة مجربة لزيادة العملاء المحتملين وبالتالي زيادة المبيعات.

  • يوفر نتائج قابلة للقياس

بإستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك تتبع معدلات الفتح ومعدلات النقر إلى الظهور والتحويلات ، مما يسمح لك بتحسين حملاتك للحصول على نتائج أفضل.

استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني

الشروع في العمل مع التسويق عبر البريد الإلكتروني Email marketing يتطلب مجموعة من الخطوات الرئيسية لبدء استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي يمكنك إتباعها من خلال ما يلي:

  • اختر منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني

هناك العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتاحة ، بما في ذلك HubSpot و Klaviyo و Mailjet و MailChimp اختر احدى المنصات او المواقع التي تناسب ميزانيتك وتحتوي على المميزات التي تحتاجها.

  • أنشئ قائمة بريدك الإلكتروني

ابدأ في جمع عناوين البريد الإلكتروني من جمهورك باستخدام ونماذج الاشتراك التي يمكنك الحصول عليها بالكثير من الطرق المختلفة والتي من خلالها يمكنك جمع عدد كبير من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم .

  • إنشاء حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك

حدد نوع البريد الإلكتروني الذي تريد إرساله ، مثل رسالة إخبارية أو بريد إلكتروني ترويجي ، وقم بإنشاء المحتوى الخاص بك.

  • أرسل بريدك الإلكتروني

إستخدم منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني لإرسال حملتك إلى جمهورك على حسب التكلفة الخاص بك.

  • تحليل نتائجك

تتبع معدلات الفتح ومعدلات النقر إلى الظهور والتحويلات لتحسين حملاتك للحصول على نتائج أفضل وهي أهم الخطوات والتي من شأنها مراقبة النتائج للتعرف على مدى نجاح الحملة او القيام بعمليات تحسين.

أفضل أدوات التسويق عبر البريد الالكتروني

أفضل أدوات التسويق عبر البريد الالكتروني

إرسال رسائل البريد الإلكتروني يدويا إلى عدد كبير من الأشخاص لا يستغرق وقتا طويلا فحسب ، بل إنه غير فعال أيضاً. لذلك هذا هو المكان الذي تأتي فيه أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني. تم تصميم هذه الأدوات مما يسهل إرسال رسائل مخصصة ومستهدفة إلى المشتركين لديك.

لكن مع وجود العديد من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق ، كيف تختار الأداة المناسبة؟ في هذه المقالة ، سنزودك ببعض الإرشادات لمساعدتك في اختيار أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني المناسبة لعملك.

  • حدد ميزانيتك الخاصة

الخطوة الأولى في اختيار أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني المناسبة هي تحديد ميزانيتك. يعتمد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على منصة خدمة البريد الإلكتروني على حجم عملك وميزانية التسويق التي لديك. إذا كنت تدير شركة صغيرة ، فستجد على الأرجح أن إصدارا أقل سعرا من النظام الأساسي مثل Mailchimp or Constant Contact يوفر لك جميع الوظائف التي تحتاجها. قد ترغب الشركات الكبيرة ذات الميزانيات التسويقية الأكبر في استخدام نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني يوفر مستويات أعلى ، وتحليل بيانات أكثر تعمقا ، وأسهل في الاستخدام.

  • ضع في اعتبارك نوع البريد الإلكتروني الذي تريد إرساله

يعد نوع البريد الإلكتروني الذي تريد إرساله أحد الاعتبارات المهمة الأخرى عند اختيار أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني. إذا كان إرسالك الأساسي سيكون رسائل إخبارية ، فإن نظاما أساسياً مثل Substack يعد خيارا رائعاً. أما إذا كنت تخطط لإرسال رسائل بريد إلكتروني للمعاملات ، فقد ترغب في التحقق من Netcore Email API أو GetResponse. بالنسبة لأولئك منكم الذين يخططون لإرسال مجموعة متنوعة من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية ، قد يكون خيارك الأفضل هو خيار يغطي أنواعا متعددة من البريد الإلكتروني مثل ConvertKit أو أداة تسويق متعددة الطرق مثل Iterable.

  • تحديد الميزات والقدرات الداخلية التي يجب توفرها

اعتبار آخر هام للغاية وهو الميزات التي تحتاجها في أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني. ضع في اعتبارك حجم قوائمك ، ومستوى مهارتك الفنية ، ومتطلبات تحرير HTML ، وتنوع القوالب ، وحاجتك إلى الاستجابات / سير العمل ، واحتياجات اختبار A / B ، والميزات الخاصة بالصناعة. ستحتاج أيضا إلى التأكد من أن الأداة تتكامل مع أدوات التسويق الأخرى للمساعدة لك.

  • طلب عروض توضيحية وتجارب للمتأهلين للتصفيات النهائية

بمجرد تضييق نطاق خياراتك ، يكون الوقت المناسب لطلب العروض التوضيحية والتجارب للمتأهلين للتصفيات النهائية. سيساعدك هذا في الحصول على فكرة أفضل عن الأداة الأنسب لاحتياجاتك. إذا كنت تعمل مع فريق ، فتأكد من تكرارهم والحصول على ملاحظاتهم والتي سوف تكون مفيدة للغاية.

أفضل نصائح لنجاح حملات التسويق بالبريد الإلكتروني

أفضل نصائح لنجاح حملات التسويق بالبريد الإلكتروني

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لتحقيق أقصى قدر من نتائج حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني Email marketing التي يمكنك إتباعها من أجل زيادة نجاح حملاتك الإعلانية بالبريد الإلكتروني والتي من بينها ما يلي:

  • تجنب وضع علامة كبريد عشوائي

تجنب استخدام الكلمات والعبارات التي يمكنها تحديد بريدك الإلكتروني على أنه بريد غير هام ، مثل "مجاني" و "أقل سعر" و "جديد تماما".

  • قم بتشغيل حملات متكاملة

إجمع بين التسويق عبر البريد الإلكتروني وطرق التسويق الأخرى ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر المنصات المختلفة مثل جوجل ، لنشر حملتك.

  • تنظيف قائمتك بانتظام

حافظ على تحديث قائمة بريدك الإلكتروني عن طريق إزالة المشتركين غير النشطين والتأكد من مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك لتتأكد من قياس حملة البريد الإلكتروني بطريقة صحيحة.

الخلاصة حول التسويق عبر البريد الالكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني " الايميل ماركتينج " أداة قوية للترويج لعلامتك التجارية وزيادة المبيعات. باتباع الخطوات الموضحة في هذا الدليل ، يمكنك البدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني والبدء في رؤية النتائج.

تذكر اختيار نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني يناسب ميزانيتك واحتياجاتك ، وإنشاء قائمة بريدك الإلكتروني ، وإنشاء محتوى مقنع ، وتتبع نتائجك لتحسين حملاتك. باستخدام هذه النصائح وأفضل الممارسات ، يمكنك نقل التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى المستوى التالي وتحقيق نجاح أكبر لعملك.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-