';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

أسهل طريقة عمل سيرة ذاتية CV إحترافية مجاناً

عمل سيرة ذاتية احترافية CV بشكل مجاني هو أحد الأشياء التي يبحث عنها الملايين من الأشخاص الذين يبحثون عن عمل ويرغبون في إضافة سابقة أعمالهم في ملف السيرة الذاتية CV لذلك فهم يبحثون عن الطرق البسيطة لإنشاء السيرة الذاتية سواء من خلال الهاتف او الكمبيوتر.

وهذا بالضبط ما نقدمه لكم في هذا الموضوع على موقع مدونة شير لنساعدكم في اعداد ملف السيرة الذاتية CV بشكل احترافي ومجاني تماماً مع القدرة على عمل CV على الموبايل PDF أو الكمبيوتر كما تشاء وبكل بساطة ، دون أن تدفع الكثير من الأموال في مواقع العمل الحر من تصميم سيرة ذاتية CV خاص بك.

أسهل طريقة عمل سيرة ذاتية CV إحترافية مجاناً
أسهل طريقة عمل سيرة ذاتية CV إحترافية مجاناً

أهمية إنشاء سيرة ذاتية CV

يحتاج المتقدم للبحث عن الوظيفة الى وجود ملف سيرة ذاتية إحترافية يضم فيها جميع الخبرات الخاصة به والمعلومات الشخصية ووسائل التواصل معه من البريد الالكتروني ورقم الهاتف وغيرها من الأمور التي يجب أن تكون مذكورة في ملف السيرة الذاتية بشكل واضح ، فقد تعتبر السيرة الذاتية CV هي أحد الأسباب التي قد تجعلك تقبل في الوظيفة أو يتم رفضك.

فقيامك بعمل سيرة ذاتية احترافية تضم كل شئ عنك بشكل مميز وواضح هو أحد الأمور الهامة التي تنظر اليها الشركات على أن الشخص صاحب هذه السيرة الذاتية CV محترف للغاية وجيد للقبول في هذه الوظيفة ، لذلك فنحن نرشح لك دائماً عمل سيرة ذاتية بالعربي وبالإنجليزي ولأن هناك شركات تحتاج ملف سيرة ذاتية pdf عربي وهناك أخري تحتاجه باللغة الانجليزية.

أفضل مواقع إنشاء سيره ذاتيه مجانا

إذا قمت بالبحث على الإنترنت عن المواقع التي يمكنك إستخدامها من أجل تصميم سيرة ذاتيه مجانا فهناك الكثير من المواقع التي تقدم إنشاء سيرة ذاتية احترافية بشكل سهل واحترافي ، وقد أوضحنا هذا الأمر في موضوع أفضل قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية جاهزة للتعديل والتحميل والذي يمكنك الإطلاع عليه إذا أردت تحميل بعض قوالب السيرة الذاتية بشكل مجاني.

لكن في هذا الموضوع سوف نعرض لكم طريقة أخرى يمكنك استخدامها من أجل العمل على تصميم سيرة ذاتية pdf بشكل احترافي تماماً وبدون أي مجهود فقط كل ما عليك هو اضافة المعلومات الخاصة بك في قالب السيرة الذاتية الذي يظهر أمامك وفي دقائق معدودة سوف تتمكن من تحميل ملف سيرة ذاتية pdf على جهازك بدون دفع أي اموال.

موضوعات قد تهمك:

افضل موقع عمل سيرة ذاتية جاهزة CV باللغة العربية والانجليزية والتعديل عليها

تحميل مئات قوالب السيرة الذاتية cv مجاناً والتعديل عليها بسهولة

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

بعد أن استعرضنا مجموعة من المعلومات الهامة عن أهمية عمل سيرة ذاتية للتوظيف مجانا ، نأتي الآن الى الطريقة التي سوف نستعرضها في هذا الموضوع والتي من خلالها سوف تتمكن من تصميم ملف سيرة ذاتية خاص بك بالأشكال والمعلومات التي تريد أن تضيفها بنفسك ، فسواء كنت تستخدم الكمبيوتر او الموبايل فسوف تقوم بالأمر بسهولة.

الموقع الذي سوف نستخدمه في هذا الموضوع هو موقع applyya ، وهو عبارة عن محرر أكثر من رائع يضم نماذج سيرة ذاتية احترافية يمكنك اختيار احدهم والبدء في انشاء سيرة ذاتية cv بشكل مجاني من خلال المتصفح بدون الحاجة الى تحميل أي ملف على جهازك  كما أنك تستطيع إضافة معلوماتك باللغة العربية او الانجليزية ، وبعد الإنتهاء من التعديل على ملف السيرة الذاتية CV يمكنك تحميله بصيغة PDF على هاتفك او الكمبيوتر.

قم بزيارة موقع applyya بعد ذلك سوف تظهر هذه الواجهة أمامك.

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

من القائمة الجانبية سوف تجد العديد من الخيارات التي يمكنك التحكم بها ، وأولى الخيارات هو خيار TEMPLATE والذي سوف تظهر فيها مجموعة من نماذج السيرة الذاتية ، قم بإختيار النموذج الذي يناسبك.

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

من القائمة الجانبية سوف تلاحظ خيار SECTION تستيطع منه أن تضيف الكثير من العناصر في ملف السيرة الذاتية مثل المهارات واللغات والإيميل والتعليم والشهادات وغيرهم.

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

كما يوفر لك الموقع العديد من الخطوط المختلفة التي تساعدك في كتابة السيرة الذاتية بشكل أفضل.

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

بعد ذلك تستطيع البدء في التعديل على ملف السيرة الذاتية CV بإضافة المعلومات الخاصة بك ، بشكل دقيق مثل معلومات الخبرات السابقة ووسائل الإتصال والتعليم والمهارات وغيرها.

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

بعد الإنتهاء من تصميم السيرة الذاتية للتوظيف CV قم بالضغط على Download من القائمة الجانبية وسوف تلاحظ أنه تم عمل CV على الموبايل PDF بكل سهولة.

شرح عمل سيرة ذاتية PDF مجانا من الجوال

كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية مجاناً

 لكي تتمكن من الحصول على الوظيفة التي تناسبك لابد أن تقوم بكتابة السيرة الذاتية بشكل إحترافي ، والأمر في غاية البساطة والسهولة ، حيث أنه توجد بعض العناصر الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة في ملف السيرة الذاتية CV ولا يمكن أن تقوم بعمل سيرة ذاتية بدون إضافة هذه المعلومات.

لذلك فإذا كنت مبتدئ في عمل السيرة الذاتية أو أنت خريج حديث وترغب في التعرف على المعلومات الأساسية التي يجب إضافتها في CV لكي تحصل على ملف سيرة ذاتية احترافي ، فهناك بعض العناصر التي سوف نذكرها في هذا المقال لكي نسهل عليك كتابة عمل CV على الموبايل PDF .

عناصر مهمة تضاف في السيرة الذاتية

  • المعلومات الشخصية:

أحد أهم العناصر الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة في بداية ملف السيرة الذاتية CV هي المعلومات الشخصية مثل الإسم وتاريخ الميلاد والعنوان لصاحب السيرة الذاتية.

  • معلومات الإتصال:

إضافة معلومات للتواصل معك في ملف السيرة الذاتية هو أمر هام جداً ، حيث أنه إذا تم قبولك في الوظيفة التي تقدم عليها فإنه يتم التواصل معك من خلال معلومات الإتصال الموجودة في CV الخاص بك ، ومعلومات التواصل مثل الإيميل أو رقم الهاتف.

  • المؤهلات العلمية:

يجب أن تقوم بإضافة كل المؤهلات العلمية الخاصة بك مثل الجامعة والكلية والتخصص وسنة التخرج والشهادات العلمية التي حصلت عليها.

  • الخبرات السابقة:

خبرات العمل السابقة أحد الأمور الهامة أيضاً والتي توضح الخبرات التي حصلت عليها مقابل العمل في شركات او جهات مختلفة ، أما إذا كنت حديث التخرج فيمكنك الإستغناء عن هذه الخانة مؤقتاً.

  • اللغات: 

يجب أن توضح اللغات التي تعرفها وتستطيع أن تتحدث بها في الجزء الخاص باللغات ، كما يفضل كتابة تقييم خاص بك عن مستواك في كل لغة سواء كانت اللغة الأم او مستوى جيد او ممتاز.

  • المهارات:

في خانة المهارات تقوم بإضافة جميع المهارات التي تستطيع القيام بها مثل إستخدام الكمبيوتر او أحد البرامج مثل برامج مايكروسوفت الاكسيل والورد وغير ذلك من المهارات التي تستطيع القيام بها.

  • الإهتمامات:

يتم فيها ذكر جميع الإهتمامات الجيدة فقط مع البعد عن الإهتمامات السلبية والتي قد تؤثر على احترافية السيرة الذاتية الخاصة بك.

  • المراجع:

وهي واحدة من الأمور التي تدل على مصداقية صاحب السيرة الذاتية من حيث المهارات والأشياء التي ذكرها في ملف السيرة الذاتية CV ، حيث يتم إضافة بعض الشركات او المديرين الذين قد سبق العمل معهم في وقت سابق مع اضافة أرقام التواصل معهم ، أو يتم ذكر أنك تمتلك شهادات ووثاثق لجميع المعلومات التي تم ذكرها في ملف السيرة الذاتيه CV.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-