';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

كل ما تريد معرفته عن منصة المذاكرة الرقمية EKB

منصة المذاكرة الرقمية Study EKB eg هو إحدى المواقع الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم المصرية كخطوة هامة في إطار التحول الرقمي الذي تعمل عليه الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة ، حيث أنها عبارة عن مكتبة كبيرة يستطيع من خلالها طلاب المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية من الإعتماد عليها في المذاكرة وعمل الأبحاث.

وذلك لأنها تحتوي على العديد من المصادر من التعلم فيوجد بها الكتب الدراسية ومناهج مصورة ومكتوبة وفيديوهات وأفلام وثائقية والعديد من الأشياء التي سوف تساعد الطلاب في العملية التعليمية  أون لاين بطريقة سهلة.

كل ما تريد معرفته عن منصة المذاكرة الرقمية EKB
كل ما تريد معرفته عن منصة المذاكرة الرقمية EKB

موقع المذاكرة الرقمية وزارة التربية والتعليم

منصة المذاكرة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية هي في الأساس إحدى المواقع التابعة لبنك المعرفة المصري ، وقد قد أطلقتها الوزارة للعديد من الأسباب وأهمها هي مساعدة الطلاب في عمل الأبحاث المطلوبة منهم بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، والعديد من المشاريع الرقمية المختلفة.

وليست الأبحاث فقط ما يقدمه موقع المذاكرة الرقمية بل هناك أيضاً العديد من الكتب المختلفة التي توفرها الوزارة للطلاب بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي ، كما يمكن لأي طالب تصفح المنصة دون الحاجة الى عمل حساب عليها وهي إحدى المميزات الكبرى في منصة المذاكرة الرقمية.

رابط موقع المذاكرة الرقمية EKB

نظراً للفائدة الكبيرة التي تعود على الطلاب من استخدام منصة المذاكرة الرقمية EKB كما يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور أيضاً وذلك من أجل مساعدة الطلاب في اعداد الأبحاث المطلوبة منهم، والتي تعتبر جزء من التحول الرقمي الذي تقوم به الحكومة المصرية، لذلك فنجد أن البحث عن رابط موقع المذاكرة الرقمية هو ما يبحث عنه الطلاب وأولياء الأمور لذلك فقد قررنا في هذا الموضوع أن نقدم لكم هذا الرابط بالإضافة الى كيفية الدخول على المذاكرة الرقمية بشكل سلسل للغاية.

كما يجب التنويه الى أنك تىستطيع الدخول الى رابط موقع المذاكرة الرقمية EKB سواء من خلال استخدام الكمبيوتر او الهاتف للوصول الى المحتوى الذي توفره وزارة التربية والتعليم المصرية عبر منصة ذاكر الرقمية.

إقرأ أيضاً :

أفضل طرق المذاكرة الصحيحة وعدم النسيان

الآن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الترم الثاني 2022

كيفية الدخول على منصة المذاكرة الرقمية

من أجل تسجيل الدخول الى منصة المذاكرة الرقمية يمكنك اتباع الخطوات الآتية وذلك للوصول الى المحتوى والدروس التعليمية المفيدة الموجودة على هذه المنصة الرائعة والتي يسعى الكثير من اولياء الامور في الاونة الأخيرة الى الدخول اليها من أجل توفير شرح للكثير من الدروس المختلفة لأبنائهم في مختلف السنوات التعليمة المختلفة ابتداءً من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي ، وللدخول الى منصة المذاكره الرقميه يمكنك اتباع هذه الخطوات.

قم بالدخول الى المذاكرة الرقمية EKB ، سوف تظهر لك هذه الواجهة ، اضغط على ذاكر الآن.

كيفية الدخول على منصة المذاكرة الرقمية

بعد ذلك سوف تجد الكثير من المواد التعليمية المختلفة مثل (الأحياء والفيزياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا واللغة الانجليزية واللغة العربية وغيرها من المواد الدراسية المختلفة) ، وهنا نقوم بإختيار المادة الدراسية التي ترغب في تعلمها.

كيفية الدخول على منصة المذاكرة الرقمية

بعد ذلك سوف يظهر لك المحتوى الخاص بالمادة الدراسية في جميع الصفوف التعليمية المختلفة ، حيث من القائمة الجانبية يمكنك اختيار الصف التعليمي المناسب لك من بين هذه الصفوف:

  • رياض الأطفال - المستوى الأول
  • رياض الأطفال - المستوى الثاني
  • الصف الأول الابتدائى
  • الصف الثانى الابتدائى
  • الصف الرابع الابتدائى
  • الصف الأول الاعدادى
  • الصف الثانى الاعدادى
  • الصف الثالث الاعدادى
  • الصف الأول الثانوى
  • الصف الثانى الثانوى
  • الصف الثالث الثانوى

كيفية الدخول على منصة المذاكرة الرقمية

وبذلك فسوف تجد أن المحتوى التعليمي والدروس قد ظهرت أمامك بالترتيب الصحيح عبر منصة المذاكرة الرقمية ، وهنا يمكنك اختيار أي درس تعليمي تريد البدء في مراجعته او تعليميه والاستفادة من هذه المنصة الأكثر من رائعة.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-