';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

افضل مواقع العمل الحر الفريلانسر

ضمن سلسلة العمل الحر ( فريلانس ) التي يقدمها لكم موقع شير للتعرف علي العمل حر وكيف تبدأ به ومميزاته وعيوبه وأهم مجالاته ، اليوم أردنا أن نقدم لكم موضوع جديد في العمل الحر عبر الإنترنت وهو أفضل المواقع التي من خلالها تستطيع أن تبدأ في عرض خدماتك ومهاراتك والبدء في كسب الأموال من خلالها .

افضل مواقع العمل الحر الفريلانسر
افضل مواقع العمل الحر الفريلانسر
الان وبعد أن أصبحنا على دراية كاملة بما هو الفري لانس نبدأ في عرض مواقع شهيرة عالمية وعربية تستطيع من خلالها تقديم كل خدماتك مقابل نسب معينة تأخذها هذه المواقع بعد إتمام المشاريع بينك كفريلانس وبين رواد الأعمال ( أصحاب المشاريع ) .

يوجد مئات من المواقع العربية والعالمية التي تستطيع عرض مهاراتك وخدماتك من خلالها والعمل كفريلانسر ولكن اليوم سوف نقدم لكم أفضل وأشهر هذه المواقع العربية والعالمية المختصة في هذا المجال .

افضل مواقع العمل الحر الفريلانسر

مواقع العمل الحر العربية المشهورة  

في هذه الفقرة نقدم لك أفضل 8 مواقع العمل الحر العربية التي يمكنك استخدامها بكل سهولة في عملك كفريلانسر والتي بالفعل هي المواقع المشهورة والرائدة في الفري لانسر .

إقرأ أيضاً : اهم 10 نصائح هامة لكل فري لانسر مبتدئ

موقع خمسات

يعد موقع خمسات واحد من أشهر المواقع العربية على الإنترنت التي تستطيع من خالالها تقديم كل عروضك وخدماتك ويأتي إليها أصحاب المشاريع لشراء هذه الخدمة مقابل نسبة من الأرباح للموقعى ، والمميز أيضاً في الموقع هو امكانية تقديم إستشارات في مجالات مختلفة .

موقع مستقل

يعتبر موقع مستقل هو امتداد لموقع خمسات حيث أن الشركة المالكة لكل من موقع مستقل وموقع خمسات هي شركة حسوب ولكن طريقة عمل كل موقع فيهم مختلفة عن الأخر حيث أن موقع مستقل متخصص أكثر في المشروعات الكبيرة والمتوسطة حيث من خلاله يعرض عليه أصحاب المشاريع أعمالهم ويقدم عليها الفريلانسر وبعدها يختار أصحاب المشاريع أفضل العروض المقدمة من الفري لانسر لتنفيذ مشروعه .

موقع منجز

يتشابه موقع منجز في طريقة عمله مع موقع مستقل من حيث أن اصحاب الأعمال والمشاريع يعرضون عليه مشاريعهم ويقوم الفريلانسر بالتقديم للعمل في هذه المشاريع وبعدها يختار صحاب المشروع من أفضل العروض المقدمة له .

موقع أريد

يعتبر موقع أريد من المواقع التي تقدم تعتبر من منصات العمل الحر المتميزه حيث يقدم لك الموقع العديد من الخدمات مثل مجالات الكتابة وتحرير النصوص والترجمة وما يميز هذا الموقع هو الجودة التي يحرص عليها الموقع .

موقع مهاراتي

تعتبر منصة مهاراتي من المنصات التي لاقت إستحسان العديد من الفري لانسر في الأونة الأخيرة وذلك بسبب ما تقدمه هذه المنصة من خدمات مصغرة شبيهه بموقع خمسات في معظم المجالات تقريباً بأسعار تبدأ من 10 $ .

موقع أي خدمة

يعتبر موقع أي خدمة من المواقع العربية الشهيرة التي تعتبر منصة عمل حر ممتازة لأصحاب المهارات والخدمات المصغرة والتي يمكنك من خلاله عرض خدماتك عليه.

موقع بحر

يعتبر موقع بحر من المنصات العربية التي لاقت رواجاً في الفترة الأخيرة في مجال عرض الأعمال الحرة والتي تستطيع كفريلانسر أن تستفيد منها بكل سهولة .

مواقع العمل الحر الاجنبية المشهورة 

أما إذا كنت تريد كسب أموال أكثر في عملك فريلانسر فبالتالي لابد من عملك في مواقع العمل الحر الأجنبية نظراً لارتفاع الأجور بها وسوف نقدم لك الان أفضل 5 مواقع العمل الحر الأجنبية 

موقع Fiverr

يعد موقع Fiverr  واحد من أشهر المنصات العالمية التي يمكنك عرض أعمالك عليها والتي تضم العديد والعديد من المجالات ومنها ( التصميم والتسويق الالكتروني والبرمجة والكتابة ) وغيرها من مئات الخدمات التي تستطيع ان تستفيد منها.

إقرأ أيضاً : أفضل مواقع توظيف مجانية فى مصر 2022

موقع FreeLancer

يعتبر موقع Freelancer من أشهر ومن أوائل المواقع التي عملت في مجال العمل الحر هو موقع FreeLancer ما يميز هذا الموقع عن باقي المواقع الأخرى هو الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا الموقع .

موقع UpWork

من خلال موقع UpWork يمكنك البدء و العمل على موقع في أي مجال أنت تهتلك مهاراته مثل  ( تطوير المواقع - إنشاء التطبيقات - كتابة المقالات – التسويق الالكتروني )، و العديد من مجالات الأخرى التي يقدمها الموقع .

موقع GURU

يعد موقع GURU من المواقع القديمة جداً والشهيرة في مجال العمل الحر ويأتي في الترتيب بعد مواقع FreeLancer و UpWork ومثله مثل باقي مواقع العمل الحر يمكنك عرض خدماتك عليه .

موقع PeoplePerHour

يعد موقع PeoplePerHour مثله مثل باقي مواقع العمل الحر ولكن أهم ما يميزه هذا الموقع هو أن العمل عليه يكون بالساعة بالنسبة للفري لانسر.

يوجد مئات مواقع ومنصات العمل الحر المختلفة التي يمكنك إستخدامها كفري لانسر ولكن أردنا أن نقدم لك أشهر هذه المواقع العربية والأجنبية لعرض أعمالك عليها ، ضمن سلسلة مدونة شير في العمل الحر .

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-