';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر بلاي

 حاولت لعل من أكثر المشاكل التي تواجهنا عند تحميل تطبيق معين من متجر جوجل بلاي وهي أن هذا العنصر غير متاح في بلدك وهذه المشكلة تجعلنا لا نستطيع تحميل التطبيق الذي نريده ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أفضل الطرق لحل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك 

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر بلاي

كيفية تثبيت تطبيق غير متوفر في بلدك

اذا كنت قد حاولت تنزيل احد التطبيقات من على متجر جوجل بلاي وواجهتك مشكلة " هذا العنصر غير متاح في بلدك " قد تجد الأمر في غاية الصعوبة ولا تبحث عن حل لهذه المشكلة التي تعتبر بسيطة ويمكن حلها بكل سهولة عن طريق أفضل الطرق التي من خلالها سوف تنجح في حل هذه المشكلة بكل سهولة.

يضم متجر جوجل بلاى  googleplay العديد من التطبيقات المختلفة لأجهزة الهواتف الخاصة بنظام التشغيل أندرويد ، حيث توجد تطبيقات في كل المجالات التي قد تخطر في بالك ، فيعمل المطورون دائماً على انشاء هذه التطبيقات المختلفة لمحاولة مساعدة المستخدمين بالاضافة الي الاستفادة التي يحصلون عليها ، لكن هناك في بعض الفترات تكون بعض التطبيقات غير متواجدة في بلدك او في بلد معين فتظهر هذه الرسالة الشهير لك عند محاولة تثبيت الطبيق وهي هذا العنصر غير متاح في بلدك.

وفي هذا المقال سوف نوضح لك أفضل الطرق تستطيع من خلالها حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر جوجل بلاي google play  لهواتف الاندرويد بكل سهولة ، ولكن دعونا في البداية نتعرف على أسباب المشكلة.

ما هي أسباب منع التطبيق في بلد معين 

قد تسأل نفسك لماذا تظهر دائماً رسالى هذا العنصر غير متوفر في بلدك ، وهذه لا تعتبر مشكلة في هذا التطبيق وانها هي عبارة عن بعض الخيارات التي يمنحها جوجل بلاي لمطوري البرامج عند انشائهم لتطبيقهم ورفعه علي متجر جوجل بلاي ، حيث تمكن المستخدمين من اختيار البلاد التي ينشر فيها التطبيق او حتي استبعاد بلدان اخرى من تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وقد تبدو هذه اسباب عنصرية من مطوري التطبيق لحرمانهم بلاد معينة ومستخدمين معيين من استخدام التطبيق الخاص بهم .

إقرأ أيضاً :

تحميل الصور من انستجرام بدون برامج للكمبيوتر والهواتف

حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي Google Play في خطوات بسيطة

الحل النهائي لمشكلة جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي Google play

طريقة تحميل التطبيقات المحظورة في بلدك هذا العنصر غير متاح في بلدك

هناك طريقتين لتحميل التطبيقات المحظورة في بلدك لحل مشكلة هذا العنصر غير متوفر في بلدك

1- الطريقة الأولى من خلال متجر Apk Pure

متجر Apk Pure

كل ما عليك هو الدخول الي متجر apkpure  والبحث عن التطبيق المراد تحميله وسوف يتم تحميل التطبيق معك بكل سهولة.

أما اذا اردت تحميل التطبيق المراد من الكمبيوتر فكل ما عليك هو حذف كلمة play.google ونضع كلمة apkpure  وسوف يضع لن التطبيق المراد تحميله.

مثال :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.zerodesktop.appdetox.qualitytime

نحذف كلمة play.google  ونضع كلمة apkpure

https://apkpure.com/store/apps/details?id=com.zerodesktop.appdetox.qualitytime

2- الطريقة الثانية من خلال استخدام VPN

استخدام VPN

وفي هذه الطريقة نستخدم برنامج vpn   والذي من خلاله سوف يغير الاي بي IP الخاص بك للدولة التي تريدها وبعد ذلك تفتح متجر جوجل بلاي سوف تجد انك تستطيع تحميل التطبيق بكل سهولة.

ويمكنك تحميل برنامج vpn وهو برنامج سايفون برو لاستخدامه في حل المشكلة

او تحميل من خلال Betternet

إقرأ أيضاً : افضل 10 ألعاب اندرويد سوف تدهشك و تدمنها

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-