';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الأخبار

كل ما تريد معرفته عن الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو أحد أشهر أساليب الربح المنتشرة عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة كما أنها بدأت في الإنتشار في الوطن العربي بشكل كبير في الآونة الأخيرة من خلال الكثير من المواقع والطرق ، والتي جعلت الكثير من الأشخاص يتجهون إلى هذا النوع من الربح من الإنترنت لتحقيق دخل مالي إضافي.

الربح من الافيليت مارتكتينج أو ما يعرف بالتسويق بالعمولة هو أحد المجالات التي يمكنك أن تحقق من خلالها آلاف الدولارات شهرياً بأقل جهد ممكن ، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن طرق الربح من الانترنت للمبتدئين الى الاتجاه بشكل أساسي للربح من التسويق بالعمولة وهذا ما سوف نوضحه لك في هذا الموضوع بشكل تفصيلي حتى تكون على دراية بالأبعاد الأساسية التي يقوم عليها Affiliate Marketing او التسويق بالعمولة للمبتدئين.

كل ما تريد معرفته عن الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين
كل ما تريد معرفته عن الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة بكل بساطة هو استراتيجية تسويق قائمة على الأداء حيث يروج فرد أو شركة لمنتج أو خدمة في المقابل يكسب عمولة مقابل كل عملية بيع أو إجراء يتم إجراؤه من خلال الرابط التابع الخاص به. يروج المسوق بالعمولة للمنتج أو الخدمة لجمهوره من خلال قنوات تسويقية مختلفة مثل مدونة شخصية أو موقع عبر الانترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وبنتيرست وانستجرام وغيرها أو البريد الإلكتروني أو الإعلانات المدفوعة.

يتلقى المسوق بالعمولة رابط خاص به من التاجر أو الشبكة التابعة التي يعملها معها ، مما يسمح له بتتبع عدد النقرات والتحويلات والمبيعات التي تتم من خلال الرابط الخاص به. كما يختلف معدل العمولة وهيكل الدفع بناء على البرنامج التابع ويمكن أن يكون نسبة مئوية من مبلغ البيع أو رسوم ثابتة لكل تحويل.

لذلك فإننا نجد أن التسويق بالعمولة يفيد كلا من التاجر والمسوق بالعمولة لأنه يسمح للتاجر بزيادة مبيعاته والوصول إلى جمهور أوسع ، بينما يكسب المسوق بالعمولة عمولة للترويج للمنتج أو الخدمة دون الحاجة إلى الاعتماد على نفسه في التسويق . وبذلك فإن التسويق بالعمولة طريقة شائعة للمدونين ومنشئي المحتوى والمؤثرين لتحقيق دخل إضافي من وجودهم عبر الإنترنت وتحقيق دخل سلبي.

إقرأ أيضاً:

التسويق بالعمولة النموذج الناجح للعمل عبر الإنترنت

أهمية إنشاء متجر الكتروني لمنتجاتك على الانترنت

أفضل 8 كتب عن التسويق الإلكتروني لا غنى عنها

أفضل كورس تسويق الكتروني مجاني لاغنى عنه

أفضل نصائح لتحقيق الربح من التسويق بالعمولة

أفضل نصائح لتحقيق الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو إحدى الوسائل الشائعة لكسب المال عبر الإنترنت. فيما يلي بعض النصائح التي ما إذا قمت بإتباعها يمكنك العمل على زيادة أرباحك من التسويق بالعمولة:

  • اختر البرنامج التابع المناسب

كما وضحنا أن هناك العديد من البرامج المختلفة في التسويق بالعمولة ، لذلك قم بالبحث عن البرامج ذات الصلة بجمهورك وقدم عمولات عالية.

  • بناء جمهور مستهدف

قم بالتركيز على بناء جمهور مستهدف مهتم بالمنتجات أو الخدمات التي تروج لها. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرص نقر الأشخاص على الروابط التابعة لك.

  • تقديم محتوى قيم

قم بإنشاء محتوى قيم ذي صلة بجمهورك ويروج للمنتجات أو الخدمات التي تنتمي إليها. سيساعد هذا في بناء الثقة مع جمهورك وزيادة احتمالية قيامهم بعملية شراء من خلال الرابط الخاص بك ، حيث أن الجمهور يبحث دائماً عن المحتوى الجيد ويثق فيه.

  • كن صادق

أفصح دائما عن أنك شركة تابعة وأنك ستحصل على عمولة إذا قام شخص ما بعملية شراء من خلال الرابط الخاص بك. سيساعد هذا في بناء الثقة مع جمهورك ومنع أي مشاكل قانونية.

  • الاختبار والتحسين

اختبار الاستراتيجيات المختلفة للتعرف على الأفضل لجمهورك هو أمر ضروري للغاية. لذلك قم بتحسين المحتوى الخاص بك وجهود الترويج لتحسين معدلات التحويل والأرباح.

  • كن صبوراً

التحلي بالصبر هو أحد الأشياء الهامة التي يتغافل عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الربح من الانترنت وخصوصاً الربح من التسويق بالعمولة ، حيث يستغرق التسويق بالعمولة وقتا وجهدا لرؤية النتائج. كن صبورا واستمر في تقديم قيمة لجمهورك ، وستأتي النتائج لا محالة.

  • استخدم قنوات متعددة

لا تعتمد على طريقة واحدة فقط للترويج لروابطك التابعة. استخدم مجموعة متنوعة من الطرق مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى للوصول إلى جمهور أوسع.

  • التركيز على فوائد المنتج

عند الترويج لمنتج ما ، ركز على فوائده بدلا من ميزاته. من المرجح أن يقوم الأشخاص بإجراء عملية شراء إذا فهموا كيف سيفيدهم المنتج.

  • اختر المنتجات المناسبة

روج فقط للمنتجات التي تؤمن بها والتي تناسب جمهورك. يمكن أن يؤدي الترويج لمنتجات غير ذات صلة أو ذات جودة منخفضة إلى الإضرار بسمعتك وتقليل أرباحك لذلك فإن إختيار المنتج المناسب لجمهورك أمر ضروري للغاية.

  • تتبع النتائج

استخدم أدوات التحليلات لتتبع نتائجك ومعرفة الاستراتيجيات التي تعمل بشكل أفضل. سيساعدك هذا على تحسين جهودك وزيادة أرباحك.

  • ابق على اطلاع

ابق على اطلاع بأحدث الاتجاهات والتغييرات في صناعة التسويق بالعمولة. سيساعدك هذا على البقاء في صدارة المنافسة والتكيف مع التغيرات في السوق وتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

  • بناء العلاقات

يمكن أن يساعدك بناء العلاقات مع الشركات التابعة والتجار الآخرين على التعلم من الآخرين والوصول إلى العروض الترويجية والعروض الحصرية مما يحقق لك ربح كبير.

افضل طرق الربح من التسويق بالعمولة

افضل طرق الربح من التسويق بالعمولة
افضل طرق الربح من التسويق بالعمولة

هناك العديد من المواقع والطرق التي يمكنك من خلالها في البدء للربح من التسويق بالعمولة عبر الانترنت وفيما يلي مجموعة من المواقع الشهيرة التي يمكنك البدء بها لربح المال من الانترنت وتحقيق دخل اضافي سلبي من الترويج للمنتجات الخاصة بهم.

  • موقع Amazon Associates

يعتبر Amazon Associates هو واحد من أكبر برامج التسويق التابعة وأكثرها شهرة. يمكنك كسب عمولة على أي منتج يتم بيعه من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

  • موقع Commission Junction

تربط هذه المنصة المعلنين بالناشرين ، مما يسهل العثور على المنتجات ذات الصلة والترويج لها.

  • موقع ShareASale

بنفس طريقة عمل موقع Commission Junction ، تعد شركة ShareASale منصة تسويق شهيرة أخرى مع مجموعة متنوعة من المنتجات والعلامات التجارية المختلفة.

  • موقع ClickBank

هذا الموقع متخصص في المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية والدورات والبرامج. يمكن أن تكون العمولات عالية جدا ، وأحيانا تصل إلى 75٪ من سعر البيع.

  • موقع Rakuten Marketing

تقدم هذه المنصة مجموعة من فرص التسويق التابعة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات ، مثل الأزياء والجمال والإلكترونيات.

  • موقع CJ Affiliate

شبكة تسويق تابعة شهيرة أخرى مع عدد كبير من التجار الذين يقدمون شراكات قائمة على العمولة.

  • موقع eBay

من الشركات الكبرى في العالم هي شركة eBay ، يمكنك كسب عمولة على مبيعات المنتجات من مخزون eBay الواسع حيث توفر الشركة لعملائها العمل أيضاً في التسويق بالعمولة.

  • موقع FlexOffers

تقدم هذه الشبكة مجموعة واسعة من المنتجات عبر مختلف الصناعات ، بالإضافة إلى وجود أدوات تسويقية قابلة للتخصيص لمساعدتك على الترويج لها بشكل فعال في تتبع المنتجات الخاصة بك.

  • موقع Skimlinks

تقوم هذه المنصة تلقائيا بتحويل روابط المنتجات إلى روابط تابعة ، مما يسهل تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك دون الحاجة إلى إدراج الروابط التابعة يدويا.

  • موقع Awin: Awin

هي شبكة تابعة شهيرة أخرى مع مجموعة متنوعة من التجار والعلامات التجارية للاختيار من بينها.

  • موقع MaxBounty

تتخصص هذه الشبكة في عروض تكلفة الإجراء (CPA) ، حيث تكسب عمولة عندما يتخذ المستخدم إجراء معينا ، مثل ملء نموذج أو الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية أو غيرها من العروض الرائعة والتي تعتبر إحدى أشهر الشركات في مجال التسويق بالعمولة.

  • موقع Impact

تقدم هذه المنصة مجموعة من البرامج التابعة ، بما في ذلك الدفع لكل بيع ، والدفع على كل نقرة ، والدفع لكل عميل متوقع ، عبر مجموعة متنوعة من الصناعات المتاحة والتي تقدمها للمسوقين بالعمولة.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-